ذكرى عيد العرش.. أخنوش يشرف على تدشين مشاريع تنموية بأكادير

أشرف عزيز أخنوش، رئيس المجلس الجماعي لأكادير، أمس الثلاثاء، على تدشين مجموعة من المشاريع التنموية بمناسبة الذكرى الـ25 لتولي الملك محمد السادس العرش. وتهدف هذه المشاريع إلى تحسين جودة الحياة وتعزيز التنمية الحضرية في المدينة.

تم افتتاح حديقة “بلفيدير”، التي تربط بين شارعي محمد الخامس و20 غشت، بعد إعادة تهيئتها كجزء من مشروع تحديث كورنيش أكادير والمنطقة السياحية. تغطي الحديقة مساحة هكتارين وتتميز بمناظر طبيعية بانورامية تطل على الشاطئ.

كما تم تدشين مركز الإرشاد السياحي على كورنيش المدينة، والذي يهدف إلى الترويج للسياحة في أكادير سوس ماسة، ويضم قاعة عروض وفضاء لاستقبال وإرشاد السياح.

وزار الوفد المجمع الإداري للشاطئ الذي يمتد على مساحة 643 متر مربع ويضم مرافق متعددة وعيادة طبية. قدم نائب رئيس جماعة أكادير، عبد الغني بوعيشي، استراتيجية تدبير شاطئي أنزا وأكادير، والتي تشمل إجراءات لتحسين النظافة وتوفير الموارد اللازمة لاستقبال المصطافين.

أشرف الوفد أيضاً على إطلاق مشروع تهيئة أحياء أنزا العليا، بميزانية 55 مليون درهم، والذي يتضمن تحسين الإنارة العمومية والشبكة الطرقية وإحداث مساحات خضراء وفضاءات القرب. كما تم إطلاق مشروع منتزه “وادي الحوار” الذي يمتد على طول 1.1 كيلومتر ويغطي مساحة 12 هكتاراً بميزانية 25 مليون درهم، ويشمل إنشاء ملاعب ومساحات خضراء وممرات للدراجات والمشي.

بالإضافة إلى ذلك، تم تقديم مشروع منتزه “النجاح” الحضري، والذي يغطي مساحة 8.5 هكتاراً بميزانية 13.5 مليون درهم، ومشروع تهيئة حدائق القرب في أحياء تيليلا والموظفين وتدارت الشرف بميزانية 8 مليون درهم.

في إطار تحسين العرض الرياضي، زار الوفد حي أغروض ببنسركاو للاطلاع على مشروع تهيئة الملاعب الكبرى لكرة القدم، والتي يصل عددها إلى 11 ملعباً بميزانية 60 مليون درهم، وتشمل ملاعب في مختلف أحياء المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى