رئيس “الكاف” يدلي بشهادته أمام الطاس في قضية نهائي “رادس”

علي بلعياشي

ذكرت إذاعة “IFM” التونسية أن الملغاشي أحمد أحمد سيدلي يوم الجمعة المقبل (29 ماي)، بشهادته أمام هيئة التحكيم الرياضي الدولي المتعهدة بالنظر في الشكوى التي رفعها الوداد الرياضي ضد قرار الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

الوداد تمسك في دعواه بأنه لم ينسحب وأنه طالب بالعودة إلى تقنية الفيديو بعد إلغاء الهدف الذي سجله في الشوط الثاني.

ويطالب الوداد بحضور العديد من الأطراف، للإدلاء بشهادتها مباشرة أمام المحكمة ويتعلق الأمر بالحكم الجامبي، بكاري جاساما، والمراقب الموريتاني ولد يحيى. كما يرغب النادي في حضور أحمد أحمد، رئيس الكاف، شخصيا لتقديم شهادته.

وسبق أن طالبت هيئة دفاع فريق الوداد الرياضي لكرة القدم، في محكمة التحكيم الرياضي “طاس”، باستدعاء أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي “كاف”، ليدلي بشهادته بخصوص تداعيات مباراة الفريق أمام مضيفه الترجي التونسي، في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وترى هيئة دفاع الوداد الرياضي، المكونة من محاميين سويسريين، ترى في شهادة أحمد أحمد أمام محكمة التحكيم الرياضي، الحلقة الحاسمة والفاصلة في الملف.

ودعت هيئة دفاع الوداد الرياضي، محكمة التحكيم الرياضي، إلى دعوة أحمد أحمد، للشهادة أمامها، من أجل تأكيد ما جاء في حواره مع صحيفة “فرانس فوتبول” الفرنسية، حين قال إنه تعرض لضغوط كبيرة وتهديدات من بعض التونسيين من أجل منح لقب دوري أبطال إفريقيا إلى فريق الترجي.

يذكر أن الوداد الرياضي كان قد قدم ملفا إلى محكمة التحكيم الرياضي، يتضمن شريط فيديو، لأحداث “فضحية رادس”، ووثائق تدين الترجي بإخلاله في التزام اعتماده على تقنية حكم الفيديو المساعد “الفار”، إضافة إلى تصريح لأحمد أحمد، مع صحيفة “فرانس فوتبول” الفرنسية، الذي أشار فيه إلى أنه أجبر على منح اللقب لفريق الترجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى