رجل يستخدم ذراع سيليكون مزيف للحصول على شهادة التلقيح دون تطعيم

حاول رجل إيطالي خداع ممرضة في مركز التلقيح الخاصة بفيروس كورونا في شمال البلاد، بعدما مرر ذراعًا من السيليكون، على أنه ذراعه، من أجل الحصول على شهادة التلقيح دون تلقي اللقاح.

الممرضة استشعرت بالأمر عندما كانت وشك تطعيم الرجل الخمسيني المذكور، بحيث كشفت لشبكة CNN إنها لاحظت شيئاً “غير طبيعي” في ذراع الرجل.

وقالت الممرضة التي تدعى فيليبا بوا للشبكة: “كان لون الجلد غير طبيعي، أفتح بكثير مقارنة باليدين أو وجه المريض”، مضيفة أنه بعد فحص المنطقة، أدركت أن الذراع كانت مزيفة ومصنوعة من السيليكون.

وتابعت بوا: “شعرت في البداية بالأسف تجاه الرجل، ظننت أن لديه طرفًا اصطناعيًا وأتساءل عما إذا كنت قد أجبرته بطريقة ما على إعطائي ذراعًا خطأ، لكنه اعترف بعد ذلك أنه كان يرتدي ذراعًا مزيفًا عن قصد لتجنب تلقي اللقاح!”

وأشارت بوا، التي تعمل ممرضة منذ 1987 وأعطت آلاف الحقن، إلى أنها “في البداية كنت متفاجئًا، ثم كنت غاضبًا، وشعرت بالإهانة المهنية، ولم يُظهر أي احترام لذكائنا ومهنتنا. لن أتوقع مثل هذا الشيء في حياتي”.

وفي السياق نفسه، خرجت حكومة إقليم بيدمونت عن صمتها، وأدانت محاولة الرجل خداع الممرضة، من خلال بيان مشترك لرئيس المنطقة (بيدمونت) وعضو مجلس الصحة: “يمكن تصنيف الحالة على أنها “سخيفة “، باستثناء أننا نتحدث عن لفتة بالغة الخطورة، غير مقبولة للتضحية التي يدفعها المجتمع بأسره من أجل الوباء”.

وقال ألبرتو سيريو، رئيس حكومة إقليم بيدمونت، من خلال مقطع فيديو، إن الحادث “يعد إهانة للنظام الصحي في المنطقة، وهو من بين أولى الحوادث في إيطاليا من حيث قدرة التطعيم والجرعات المنشطة”.

مروان مرابط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى