رحلة إستثنائية تنقل فرنسيين من المغرب صوب بلادهم

غادر حوالي 70 مواطنا فرنسيا، يوم أمس الإثنين 13 أبريل، مدينة أكادير بإتجاه مطار المنارة بمدينة مراكش، على متن حافلة خاصة في رحلة إستثنائية.

وتأتي هذه الخطوة تلبية لطلب مئات الفرنسيين الذين صادف تواجدهم بمدينة أكادير، مع قرار الحكومة المغربية، القاضي بإغلاق الحدود، وتعليق كل الرحلات الجوية والبحرية والبرية، منذ 15 مارس الماضي، كإجراء وقائي من تفشي وباء كوفيد 19.

وذكرت القنصلية الفرنسية بأكادير، عبر صفحتها الرسمية، أن مصالحها ردت على حوالي 4000 مكاملة هاتفية، و3000 بريد إلكتروني، من الفرنسيين العالقين بجهة سوس ماسة، ولبت الطلب لعدد من الفرنسيين، الذين هم في وضعية إستثنائية، وتقتضي المصلحة السماح لهم بمغادر المغرب بشكل مستعجل.

ودعت القنصلية نفسها، الفرنسيين والمغاربة حاملي الجنسية المقيمين على أراضيها، والمتواجدين حاليا بالمغرب، إلى التحلي بالصبر، وتفهم الوضعية الوبائية لكوفيد 19، التي حتمت على أغلب دول العالم، اتخاد تدابير استثنائية، لمنع تفشي الوباء، وأولها تعليق الرحلات وإغلاق الحدود.

إلى ذلك، من المنتظر، أن تقل طائرة خاصة هؤلاء الفرنسيين نحو بلدهم، وستتكفل الخطوط الجوية الفرنسية، بنقلهم نحو بلدهم فرنسا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى