رسميا.. الكاف تقرر إجراء مقابلة الأسود والسودان بالمغرب

حسمت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، بشكل رسمي، قرارها بخصوص مكان إجراء مباراة المنتخب المغربي ومضيفه منتخب السودان، لحساب الجولة الخامسة من تصفيات “مونديال قطر2022”.

وتقرر إجراء هذا اللقاء في 12 من نونبر المقبل على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، نزولا عند رغبة وطلب المنتخب السوداني، حيث تعذر على هذا الأخير إستقبال المنتخب الوطني على أراضيه، قبل أن تتفاعل الكاف مع هذا الطلب بالقبول، خصوصا في ظل الإنقلاب العسكري الذي شهدته السودان قبل أيام.

ومن جانبه، أكد مصدر من الإتحاد السوداني لكرة القدم، في خطاب رسمي، إلى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، رغبة الإتحاد في إقامة مباراة الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة إلى مونديال قطر 2022، في المغرب، والتي كان من المفروض أن تقام في السودان.

وأوضح ذات المتحدث، في تصريحات إعلامية أن رغبة الاتحاد السوداني في خوض المباراة في المغرب أملته عدد من المعطيات، أبرزها خروج منتخب السودان من المنافسة على بلوغ الدور الفاصل، حيث أن نتائج التصفيات أنهت حظوظ المنتخب السوداني في بلوغ الدور المقبل، فضلا عن تفادى إرهاق منتخبي السودان والمغرب بالسفر من وإلى دولة أخرى، علما أن المواجهة الأخيرة للنخبة السودانية في هذه التصفيات ستكون بدورها في المغرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى