رسمي.. الولوج بالمجان لعدد من المواقع الإلكترونية

أعلنت كل من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، وكذا وزارة الصناعة والتجارة والإقتصاد الأخضر والرقمي، عن مجانية الولوج مؤقتا إلى جميع المواقع والمنصات المخصصة للتعليم أو التكوين عن بعد.

وكشفت الوزارتين في بلاغ مشترك أنه في إطار التعبئة الوطنية الشاملة لوقف إنتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، وحرصا على المصلحة العامة التي تقتضي ضمان الإستمرارية البيداغوجية من خلال تمكينهم من متابعة التحصيل الدراسي والعلمي في أفضل الظروف الممكنة، وبعد التشاور بين الأطراف المعنية بما فيها الوكالة الوطنية لتقنين الإتصالات، فقد إتخذت إجراءات جديدة.

وأوضح البلاغ المشترك، أن شركات الإتصالات الثلاث، إتصالات المغرب « Maroc Telecom » و أورنج « Orange » وإنوي « Inwi » قررت بالنسبة للشبكات الثابتة والمتنقلة، أن يصبح الولوج مجانيا بصفة مؤقتة إلى جميع المواقع والمنصات المتعلقة بـ “التعليم أو التكوين عن بعد” الموضوعة من طرف وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي رهن إشارة التلاميذ والطلبة والمتدربين، مع الإشارة إلى أن هذه المجانية لا تشمل قناة “Youtube”.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته. اتقدم بخالص الشكر والتقدير لصاحب الجلالة محمد السادس والاطر من مسؤولي الامن والقواة المسلحة الملكية والقوات المساعدة ونخص بالذكر جميع اطر وزارة الصحة على المجهودات والتضحيات الكبيرة في مواجهة هذا الوباء من خلال قيامهم بالمهام المنوطة بهم . الوطن عندوا رجالوا والوطنية حاضرة . حفضكم الله بحفضه وادامكم الله لاسركم. اخوكم عبد العزيز مبتكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى