رفاق بنعبد الله يطالبون العثماني بإصلاح المنظومة الإنتخابية

تضمنت مراسلة وجهها الأمين العام  لحزب التقدم و الإشتراكية ، أمس الثلاثاء، إلى رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، دعوة إلى  برمجة لقاءات وإجراء مشاورات” مع مكونات الفضاء الحزبي الوطني”،محورها إصلاح المنظومة الانتخابية الوطنية.

وقال بلاغ صادر عن حزب الكتاب  إن مطلب “الرفاق” يرمي “توفير أفضل الشروط لإفراز تمثيلية ديموقراطية حقيقية وناجعة”، إلى جانب “الحسم في القطع مع الممارسات الانتخابية المُشينة أو الفاسدة”، وذلك تفعيلا لروح ومنطوق الدستور وتعميقا لمسار البناء الديموقراطي والتنموي ببلادنا.

كما  اضاف البلاغ  أن دعوته هذه ترتكز على ما “تكتسيه العملية الانتخابية من أهمية بالغة في مسار البناء الديموقراطي والمؤسساتي، وفي تفعيل الثابت الدستوري المتعلق بالاختيار الديموقراطي، وفي تعزيز المشاركة السياسية وإعادة الثقة”.
ولم يفوت التقدم والاشراكية المعارض للحكومة، الفرصة دون التنبيه مجددا إلى “حالة الانتظارية والانحباس التي يشهدها الفضاء السياسي الوطني، وإلى أزمة الثقة التي تخترق فئات وشرائح مجتمعية واسعة”، وهو ما يستدعي بحسبه، “التعجيل بمباشرة إصلاحات جدية وبعث دينامية جديدة في الفضاء الوطني العام، والسياسي منه على وجه الخصوص”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى