ريال مدريد يصعد أزمة فينيسيوس.. ويطرق أبواب القضاء

قرر نادي ريال مدريد الإسباني تصعيد أزمة لاعبه البرازيلي فينيسيوس جونيور إلى القضاء الإسباني للبث فيها، وإتخاذ الإجراءات اللازمة عقب الهجمات العنصرية التي تعرض لها مساء أمس الأحد في المباراة التي جمعت فريقه بفريق فالنسيا على ملعب “الميستايا”.

وقال النادي الملكي، في بيان أصدره اليوم الإثنين 22 ماي 2023، “يدين النادي بأشد العبارات ويرفض بشدة أحداث الاعتداء العنصري التي وقعت بالأمس ضد لاعبنا فينيسيوس جونيور”، مضيفا “تشكل هذه الأحداث هجوما مباشرا على نموذج التعايش في دولتنا الديمقراطية والاجتماعية التي يحكمها القانون”.

وأفاد النادي أنه قدم البلاغ المناسب إلى مكتب المدعي العام لمكافحة جرائم الكراهية والتمييز، للتحقيق في الأحداث وتوجيه المسؤوليات، إيمانا منه بأن الهجمات التي تعرض لها فينيسيوس تشكل جريمة كراهية.

واسترسل النادي ” تنص المادة 124 من الدستور الإسباني على أن المدعي العام يجب أن يتحمل مسؤولية تعزيز عمل العدالة والمحافظة على حقوق المواطنين والمصلحة العامة”.

وكان فينيسيوس قد تعرض لوابل من الهتافات العنصرية من طرف جماهير فالنسيا، والتي وصفته بـ “القرد”، خلال المقابلة التي جمعت النادي الملكي بالخفافيش ضمن منافسات الدوري الإسباني، قبل أن يغادر أرضية الملعب مطرودا إثر شجار نشب بينه وبين أحد لاعبي الفريق المنافس.

ومع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى