زيارة رئيس الكنيست الإسرائيلي للمغرب لتوقيع مذكرة تفاهم رسمية مع البرلمان

أعلن الكنيست الإسرائيلي صباح اليوم الإثنين، أن رئيس الكنيست أمير أوحانا، سيتوجه يوم الأربعاء المقبل إلى المملكة المغربية في زيارة رسمية تاريخية للبرلمان المغربي.


وأفادت القناة الإسرائيلية الناطقة باللغة العربية i24news، بأنه من المتوقع أن يلتقي أمير أوحانا خلال الزيارة الرسمية للمغرب برئيس البرلمان رشيد طالبي العلمي، ورئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الإسرائيلية المغربية وأعضاء آخرين في البرلمان المغربي، بالإضافة إلى مجموعة من الشخصيات السياسية بالمملكة.
وأضاف المصدر ذاته، بأنه من المقرر أن يدلي أوحانا ورشيد العلمي بتصريحات للصحافة، كما سيوقعان مذكرة تفاهم رسمية، تهدف إلى تطوير التعاون البرلماني من أجل تعزيز العلاقات بين البلدين.
وفي هذا السياق، قال أمير أوحانا، رئيس الكنيست الإسرائيلي في بيان له، إن “الزيارة ممكنة بفضل القيادة الرائدة لملك المغرب محمد السادس”، وأبرز بأن “حلم السلام مع الدول الإسلامية لطالما كان يخيم على قلوب المسؤولين الإسرائيليين، ومدى ملاءمة ذلك من بين كل هذه البلدان – المملكة المغربية هي أول من دعا أحد رموز الحكومة، رئيس الهيئة التشريعية لدولة إسرائيل، الذي صادف أنه من أصل مغربي، في زيارة رسمية للبرلمان”.
واختتم أوحانا بالقول إن “التاريخ يصنع أمام أعيننا ويعلن توطيد العلاقات بين البلدين والتقارب بين الشعبين واتساع دائرة السلام”، وتعد هذه هي أول زيارة رسمية يقوم بها مسؤول إسرائيلي إلى برلمان دولة مسلمة مثل المغرب، ومن المقرر أن يجتمع هذا الأخير أيضا مع كبار أعضاء الحكومة المغربية، وكذلك مع قادة الجالية اليهودية بالمملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى