ساكنة فاس تمنح أصواتها لحزب الأحرار في الانتخابات الجزئية

منحت ساكنة دائرة فاس الجنوبية أصواتها لحزب التجمع الوطني للأحرار في الإنتخابات الجزئية، التي أجريت أمس الثلاثاء.

ومكّنت ساكنة فاس، حزب الأحرار من الظفر بالمقعد البرلماني الشاغر الذي تم إسقاطه من طرف المحكمة الدستورية في وقت سابق، وهو المقعد الذي كان يشغله النائب عبد القادر البوصيري، المعزول من مهامه الجماعية بحكم إداري.

وفي هذا السياق، فقد حصل مرشح حزب الحمامة، خالد العجلي، 9767 صوتا، متبوع بمرشح حزب العدالة والتنمية بـ3854 صوتا ثم مرشح حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بـ2642 صوتا.

وحسب مصادر إعلامية محلية فقد بلغت نسبة المشاركة في هذه الانتخابات الجزئية 8.8 في المائة، إذ بلغ عدد المصوتين 22 ألف و258 ناخبا من أصل 252 ألف و970 مسجل، فيما بلغ عدد الأصوات الملغاة 3684.

يذكر أنه في يناير الماضي كانت المحكمة الدستورية قد قررت إلغاء المقعد البرلماني الذي كان يشغله عبد القادر البوصيري، وذلك بموجب قرار أصدرته بعد اعتقاله وإيداعه السجن ومتابعته بتهم جنائية وجنحية ثقيلة في ملف الفساد بجماعة فاس، وصدور قرار قضائي عن إدارية فاس بعزله من المهمة والعضوية بناء على طلب والي جهة فاس مكناس.

ومن جهة أخرى، في فبراير الماضي، قضت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بالبت في الجرائم المالية بمحكمة الاستئناف بفاس، في حق البوصيري، بـ5 سنوات سجنا نافذا وغرامة قدرها 100 ألف درهم، وذلك بتهم فساد مالي وإداري بجماعة فاس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى