سطات..توقيف شخص مبحوث عنه في قضايا ترويج المخدرات وبيع المشروبات الكحولية بدون رخصة

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة سطات بتنسيق مع نظيرتها بمدينة برشيد والمركز الترابي للدرك الملكي بالكارة، أمس الأربعاء، من توقيف شاب يبلغ من العمر 24 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية وبيع المشروبات الكحولية بدون رخصة.

وبحسب مصادر أمنية، فإن الإطاحة بالمشتبه فيه بعد تنسيق أمني، جاءت نتيجة كونه يشكل موضوع مذكرات بحث عدة على الصعيد الوطني، صادرة في حقه من قبل مصالح الشرطة القضائية والدرك الملكي بأقاليم برشيد وخريبكة وسطات، في قضايا تتعلق بترويج المخدرات والأقراص المهلوسة.

وأوضحت مفس االمصادر أن عملية التفتيش أسفرت عن العثور بحوزة المشتبه فيه على 1130 قرصا مهلوسا من أنواع مختلفة، وجرعات من مخدر الكوكايين، علاوة على كيلوغرام و600 غرام من مخدر الشيرا، و12 كيلوغراما من سنابل “الكيف” والتبغ المهرب.

وأضافت المصادر ذاتها أن هذه العملية الأمنية مكنت من حجز 40 لترا من مسكر ماء الحياة، و692 قنينة من المشروبات الكحولية، فضلا عن حجز سيارة رباعية الدفع ولوحات ترقيم مزورة، وسلاح أبيض، ومبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وجرى إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قصد الكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، فيما لا تزال الأبحاث والتحريات جارية بغرض توقيف جميع المساهمين والمشاركين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى