سفارة السعودية.. هذه تفاصيل مقتل أحد المواطنين السعوديين في المغرب

أعلنت سفارة المملكة العربية السعودية بالرباط أنها “تلقت من الجهات المختصة المغربية نبأ تعرض مواطن سعودي إلى اعتداء أدى إلى وفاته من قبل مجموعة أشخاص، بعد عراك دار بينهم، أثناء تواجد المواطن السعودي في مدينة الدار البيضاء”.

وأوضحت السفارة، في بيان نشرته على موقع تويتر، مساء أمس الخميس، أنه “حرصا من حكومة المملكة العربية السعودية على المواطنين في الخارج، فإن السفارة تود التوضيح بأنها تابعت تفاصيل الحادث الأليم منذ وقوعه مع السلطات المغربية المختصة”.

وأضافت أنه “تبين بأن الفقيد قاتل على يد مجموعة من حراس الأمن يعملون في الفندق الذي يقيم فيه المواطن السعودي بمدينة الدار البيضاء”.

وأكدت السفارة أن “القضية لا تزال قيد التحقيق في النيابة العامة المغربية. بعد إلقاء القبض على المعتدين لاستكمال مجريات التحقيق”، مشددا على ألها “تتابع باهتمام بالغ مع الجهات المختصة في المغرب مجريات القضية، وأنها على ثقة تامة بالعدالة المغربية”.

ولفتت إلى أنها “تنسق حاليا مع السلطات المغربية المختصة لنقل جثمان الفقيد إلى المملكة بعد استكمال الإجراءات اللازمة”.

ويذكر أن فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن أنفا بمدينة الدار البيضاء قد فتحت.

 يوم 23 غشت الجاري، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة وذلك لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة لسبعة أشخاص يعملون في مؤسسة فندقية، يشتبه في تورطهم في قضية تتعلق بالضرب والجرح المفضي للموت.

وكالت مصالح الأمن قد توصلت بإشعار حول وفاة سائح أجنبي من جنسية عربية بعد تعرضه للعنف من طرف العاملين بمؤسسة فندقية بالشريط الساحلي للمدينة.

 بسبب خلاف عرضي حول الدخول لملهى ليلي تابع للمؤسسة المذكورة، وهو ما استدعى إيداع جثة الهالك بالمستشفى رهن التشريح الطبي وفتح بحث قضائي مع المشتبه فيهم.

وقد تم الاحتفاظ بثلاثة من بين المشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية.

بينما تم إخضاع أربعة آخرين لإجراءات البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة.

وذلك لتحديد جميع ظروف وملابسات ودوافع ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

 وكذا رصد وتحديد مستوى ودرجة تورط كل واحد منهم في المساهمة والمشاركة في هذه القضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى