“سيد المجهول” يتوج بجائزة لجنة التحكيم

حاز الفيلم السينمائي المغربي “سيد المجهول”، على جائزة لجنة التحكيم ضمن فعاليات اللقاءات السينمائية الفرنكفونية لفيلفرانس بساوون، وهو من إخراج علاء الدين الجم ابن اخ الفنان محمد الجم، وبطولة الممثل المغربي أنس الباز ويونس بواب، صلاح بن صلاح، محمد نعيمان حسن بن بديدة وغيرهم من الممثلين.
سيكون العرض ما قبل الأول ل”سيد المجهول” في السابع عشر من دجنبر القادم بمؤسسة العالم العربي ببارس، وسيخرج للقاعات السينمائية الفرنسية في فاتح يناير القادم.
الفيلم تدور أحداثه حول لص، يحاول أن يفر من ملاحقة الشرطة، بعد ما سرق قدرا مهما من المال، قام بدفنه بمكان آمن في منطقة صحراوية، وبناه على شكل قبر، قبل أن يقع بين يدي الشرطة، وظل يعتقد وهو خلف أسوار السجن أن ماله المسروق لا يزال مأمن في ”قبر” لا يجرؤ أي أحد على المس به، ليكتشف بعد ذلك أن المكان الذي خبأ به المال تحول إلى ضريح يزوره العديد من المرضى طلبا للشفاء، ليبدأ في محاولات نسج الخطط التي تساعده على استعادة ماله.
ويشار إلى أن “سيد المجهول” سيشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش في دورته 18، التي ستشمل 14 فيلما تتنافس على جائزة النجمة الذهبية من بريطانيا وإيطاليا وصربيا والبرازيل وكولومبيا والولايات المتحدة وأستراليا والصين والهند وكوريا الجنوبية والمغرب وتونس والسعودية والسنغال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى