شاروخان يحطم الأرقام القياسية ب “باثان” ويشعل الخلاف مع اليمين الهندوسي

بعد غياب أربع سنوات عن شاشات السينما عاد ملك بوليود ىقوة بفيلم الذي إنطلق بدور العرض الهندية يوم الأربعاء، 25 يناير، باللغات الهندية والتاميلية والتيلجو. وقد بدأ الفيلم بداية رائعة في شباك التذاكر المحلي، حيث ذكر تقرير أن الفيلم سجل أرباحاً هائلة في شباك التذاكر تجاوزت 50 كرور روبية في اليوم الأول من إطلاق الفيلم.
وأضاف التقرير أن فيلم الحركة، الذي قامت ببطولته أيضاً ديبيكا بادكون وجون أبراهام، ومن إخراج سيدهارث أناند، حطم الأرقام القياسية في غير أيام العطلات حيث كان فيلم Bahubali – The Conclusion عام 2017، من إخراج إس إس راجمولي، أكبر فيلم افتتاحية قبل باتان.
حطم الفيلم الأرقام القياسية بحجوزاته المسبقة حتى قبل إصدار، حيت تم فتح الحجوزات المسبقة في 20 يناير، ونظراً للطلبات المتزايدة، قرر أصحاب المسارح في أجزاء كثيرة من الهند إجراء عروض الصباح الباكر للفيلم.
وأثار “باثان” الذي بدأ عرضه في دور السينما تزامنا مع الاحتفالات باليوم الجمهوري في الهند، جدلاً بين الجماعات الهندوسية المتطرفة التي احتجّت على إحدى أغنيات الفيلم والتي تظهر فيها الممثلة ديبيكا بادوكون إلى جانب نجم أفلام الحركة الهندية جون أبراهام مرتدية لباس بحر بلون الزعفران، وهو لون يحمل معاني مقدسة في الديانة الهندوسية.
كما أقدم ناشطين ينتمون إلى إحدى المجموعات الهندوسية المتطرفة تظاهروا الأربعاء في بنغالور، رافعين لافتات كُتب عليها “لمقاطعة باثان”، كما أحرقوا صوراً لإعلان الفيلم مردّدين شعارات مناهضة له. وشهدت ولاية بيهار في شرق البلاد، الثلاثاء، احتجاجات مماثلة، فيما سُجلت يوم الجمعة الماضي تظاهرات في ولاية أسام أيضاً.
وتجمّعت مجموعة من الأشخاص، يرتدون قمصاناً عليها صورة الفيلم ويقرعون طبولاً، أمام دور السينما في بومباي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى