“شاعر المليون” يفتح باب الترشح للدورة التاسعة

أعلنت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي عن فتح باب الترشح للمشاركة في برنامج “شاعر المليون” بموسمه التاسع 2019-2020.

وقال سلطان العميمي، مدير أكاديمية الشعر في اللجنة، إنه يتوجب على المترشح التسجيل في البرنامج من خلال الموقع الرسمي للبرنامج، وبناء على جميع البيانات المسجلة من قبله سيتم تسجيله بشكل رسمي في البرنامج من خلال رقم التسجيل الصادر.

وأوضح أن هنالك خمسة شروط أساسية لعملية الترشح، والتي تستمر إلى غاية 7 من شتنبر المقبل، أولها أن لا تقل أعمار المترشحين عن 18 سنة ولا تتجاوز 45 سنة، و أن يتم إرسال قصيدة نبطية موزونة ومقفاة لا تتعدى 20 بيتا ولا تقل عن 10 أبيات، وأن تكون القصيدة مطبوعة حيث لا تقبل القصائد المكتوبة بخط اليد، كما يتوجب على المترشح إرسال صورة شخصية عالية الجودة، إلى جانب صورة عن جواز سفر ساري المفعول لمدة 12 شهرا على الأقل.

وأكد العميمي أن برنامج “شاعر المليون” أصبح مهرجانا أدبيا ثقافيا يسعى إلى الاحتفاء بالشعر النبطي وبالشاعر العربي الشاب، واكتشافه ودعمه وإبرازه وصقل موهبته وتقييمها على أيادي لجنة تحكيم تضم نخبة من أكفأ الأسماء النقدية في عالم الشعر العربي.

وقال عيسى سيف المزروعي، نائب رئيس اللجنة، إن “شاعر المليون” يواصل مسيرة نجاحه عاما بعد آخر، مؤكدا على الجهد الكبير لإمارة أبوظبي في الارتقاء بالشعر النبطي والأدب العربي عموما، من خلال إبراز دور العاصمة ورؤيتها في احتضان الشعر والترويج للمنجز الثقافي، والسعي الدؤوب للمحافظة على تراث وأصالة التقاليد الإماراتية.

وأضاف أن البرنامج أسهم بشكل كبير في ترسيخ الأصالة وقيم الجمال والإبداع والتميز في مسيرة الشعر النبطي بفضل الدعم اللامحدود من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والذي يولي اهتماما كبيرا لكافة البرامج التي تهدف إلى صون التراث العربي والمحافظة عليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى