شرب الماء في الصباح نعم.. ولكن بشرط !

تستعد لبدأ يومك بشرب كوب من الماء أو القهوة، لكن الخبراء ينصحون بتناول كأس من الماء كل يوم قبل الإفطار لما له من فوائد عديدة.

أيدت خبيرة التغذية والجهاز الهضمي، الروسية “نوريا ديانوفا” في مقابلة مع “سبوتنيك”، على ضرورة ممارسة هذه العادة الصباحية لما لها من فوائد صحية. وقالت الخبيرة: “كوب من الماء في الصباح على معدة فارغة هو عادة مفيدة حقا، حيث يستيقظ الجسم. لتبدأ جميع العمليات، ولتعمل المعدة بشكل واضح في الوقت المحدد، ولتحسن الحالة النفسية، بالإضافة لتحفيز حركية الأمعاء “. إلا أن الأخصائية حددت شرطا لشرب الماء، على أن يكون بدرجة حرارة معينة. وأوضحت قائلة: “يجب أن تكون حرارة الماء بدرجة حرارة الغرفة، وليس باردا، خاصة إذا كان الشخص يعاني من الإمساك، وهو ما يعاني منه حوالي 80٪ من سكان المدن. وإذا كانت هناك آلام في البطن، فيجب أن يكون الماء أكثر دفئا”. وتابعت الخبيرة: “شرب الماء مع إضافة عصير الليمون وعصير الحمضيات على معدة فارغة سيكون له تأثير مفيد إذا لم تكن هناك مشاكل في المعدة. وفي حالة وجود أمراض في الجهاز الهضمي، فإن ذلك سيؤدي إلى تفاقم الوضع الصح. ”


كما ينصح الخبراء بحمل زجاجة مياه في كل مكان حتى لا يضطر الشخص لشراء مشروبات قد تحتوي على السكر مثل المشروبات الغازية. ويمكن لمن يجدون صعوبة في شرب الماء بدلاً من المشروبات الغازية أن يضيفوا شرائح الليمون أو الخيار والنعناع للمياه لإعطائها نكهة منعشة.

سناء قراج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى