شركة أنجلو – سويدية تتجه لإنتاج مليار جرعة من لقاح “كورونا”

أكدت شركة أسترازينيكا لصناعة الأدوية، قدرتها على تصنيع مليار جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا الجديد، الذي طورته “جامعة أكسفورد” البريطانية، والبدأ في تصديره مع مطلع شهر شتنبر المقبل.

وتلقت الشركة طلبا من هيئة اللقاحات الأميركية من أجل إنتاج نحو 400 مليون جرعة من اللقاح، بعد ضخ الهيئة الأميركية للبحث والتطوير الطبي الحيوي المتقدم لمليار دولار في ميزانية الشركة من أجل تطوير اللقاح وإنتاجه وتسليمه، بداية من الخريف المقبل

وكشفت الشركة عبر بلاغ خاص بلوغ قدرتها الإنتاجية لمليار جرعة، مع سعيها المتواصل إلى إبرام إتفاقيات أكثر من أجل توفير جرعات أخرى لأكبر عدد من الأشخاص حول العالم.

وقال باسكال سوريوت، الرئيس التنفيذي للشركة، “إن الإستثمار سوف يسرع من تطوير وإنتاج اللقاح. وقد تم ضمه بالفعل إلى إستثمار الحكومة البريطانية”، مضيفا “نحتاج إلى هزيمة الفيروس معا، وإلا ستستمر معاناتنا الشخصية والإقتصادية والإجتماعية إلى أمد طويل”، معربا عن شكره للحكومتين الأميركية والبريطانية على دعمهما الكبير لتسريع تطوير وإنتاج اللقاح.

يذكر أن تجارب اللقاح المعروف رسميا باسم “شادوكش وان كوفيد 19” كانت قد بدأت في 24 أبريل الماضي، كما أن التجارب السريرية الأولى “تسير على ما يرام” مع جميع المتطوعين الذين تلقوا جرعة منه، في وقت سابق من هذا الشهر، وفق ما صرح به وزير الأعمال البريطاني ألوك شارما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى