شركة “Sogetrel” تفتتح فرعها الجديد “Genius Services” بالمغرب

افتتحت الشركة الفرنسية المتخصصة في خدمات البنيات التحتية الرقمية والتجهيزات المتصلة “Sogetrel”، أمس الخميس بالدار البيضاء، فرعها الجديد بالمغرب “Genius Services”، وذلك بحضور الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور.

ويمثل إحداث مجموعة ” Sogetrel” بالمغرب، بعد بلجيكا وألمانيا، مرحلة جديدة في تطورها دوليا، إذ تغطي سلسلة واسعة من الأنشطة، تتعلق ببناء شبكات الاتصالات، ودمج الحلول الذكية في الأمن الإلكتروني، والتنقل الكهربائي، وكذا خدمات التطوير والدعم في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وسيعرض الفرع ” Genius Services”، مبدئيا، خدمات إدارة الأنشطة التي كونت سمعة شركة ” Sogetrel” في فرنسا.

ومن خلال الاعتماد على الخبرة التقنية رفيعة المستوى للتقنيين المغاربة، فإن تموقع مجموعة ” Sogetrel” الاستراتيجي في الدار البيضاء سيمكنها من تعزيز التزامها بجودة الخدمة والاستفادة من البيئة الاقتصادية الدينامية بالمغرب.

كما تخطط هذه الشركة الفرعية الجديدة لخلق 500 منصب شغل بحلول نهاية سنة 2024، مع توقع تشغيل 1000 مستخدم بحلول سنة 2026.

وفي هذا الإطار، تم فعليا تشغيل فريق مكون من 250 تقني متعدد اللغات وذو خبرة، حيث يدعم زبناء ” Genius Services” الأوائل، المتمثلين في الشركات الفرنسية العاملة في مجال الاتصالات والتجزئة، إذ يوفرون خدمة متعددة القنوات لدعم المستخدمين، ومكتب العمليات المساندة (Back Office)، فضلا عن متابعة وتخطيط التدخلات.

وفي كلمة بهذه المناسبة، أعربت السيدة مزور عن ارتياحها لإحداث الفرع “Genius Services” بالمغرب، مبرزة “جاذبية المملكة باعتبارها وجهة استثمارية مميزة بالنظر إلى مزاياها التي لا يمكن إنكارها، مثل قدرتها التنافسية وبنياتها التحتية والمواهب عالية الجودة التي تزخر بها”.

وأضافت أن “هذه المميزات مكنت المغرب من احتلال المركز الثاني كوجهة لترحيل الخدمات على مستوى إفريقيا والفوز باثنى عشر مكانا في جميع أنحاء العالم ليحتل اليوم المركز 28”.

وعلاوة على ذلك، سلطت السيدة مزور الضوء على جهود الحكومة لتكوين يد عاملة مؤهلة في المهن الرقمية، معربة عن ثقتها في الإنجازات الكبيرة التي سيقدمها فريق ” Genius Services Morocco” لمجموعة ” Sogetrel” من حيث التفوق والتميز.

بدوره، أعرب رئيس شركة ” Genius Services”، بسام خليف، عن سعادته بإنشاء هذا الفرع الجديد بالمغرب، مؤكدا أنه يتيح فرصة فريدة لتعزيز الحضور الدولي للمجموعة مع الاستفادة من الخبرة التقنية رفيعة المستوى للتقنيين المغاربة.

واعتبر أن هذه المغمرة الجديدة ستتكلل بالنجاح “بفضل الالتزام وكفاءات العاملين والبيئة الاقتصادية التي يوفرها المغرب”.

من جهتها، أعربت مديرة ” Genius Services”، آسية البوكفاوي، عن فخرها “بإطلاق حملة توظيف طموحة ترمي إلى استقبال 1000 مستخدم داخل ” Genius Services” خلال السنتين المقبلتين”.

وأكدت أن “الفرق المعينة ستقوم بإدماج خدمات الزبناء وخدمات دعم المستعملين، وسيتابعون جميعا برنامجا تكوينيا شاملا، وسيستفيدون من المواكبة الشخصية”.

ومع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى