صحيفة إسبانية.. “لقد عاد المغرب لمحاربة بلدنا”

هاجم الإعلام الخاص بسبتة المحتلة حكومة المدينة على خلفية عمليات إجلاء المغاربة العالقين، معتبرين أن المغرب يفعل ما يريد.

وآخر ما نددت به الصحف هو ما إعتبرته التعتيم وغياب المعلومة عما جرى ليلة أمس الأحد في المعبر الحدودي، بعد رفض المغرب السماح لأزيد من 50 شخصا بدخول أراضيه لأنهم غير مدرجين في لوائح المعنيين.

صحيفة “إل فارو دي ثوتا”، شبه الرسمية، وجهت سهام النقد الحاد إلى حكومة المدينة، عبر افتتاحية عنونتها بـ”لقد عاد المغرب لمحاربة بلدنا”، مما جاء فيها “من المخجل حقا كيف كان علينا أن نحني رؤوسنا بعدما رفض المغرب في العملية الأولى عودة 190 من أصل 300 عالقين هنا”.

مضيفة إن “إسبانيا دولة ذات سيادة ولديها مئات المغاربة العالقين في سبتة، وبالتالي من واجبهم تحديد طرق العودة إلى بلادهم”. ومع ذلك، “لم يكن الأمر كذلك. إن المغرب هو الذي حدد لنا الذين سيدخلون والذين لن يدخلوا. لقد كان هذا مذهلا حقا، إنهم يأمرون ونحن نطيع”.

وتابعت هجومها: “إن الشيء الوحيد الذي يقلق حكومة إسبانيا هو قضية مكافحة الإرهاب وتلك المتعلقة بالهجرة، لكن اتضح أن سبتة أو مليلية مثل جرج نحاول أن نتحمله بأفضل طريقة ممكنة كي لا نزعج الجانب الآخر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى