صراع عالمي بين الطب والإقتصاد

أوصت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء 21 أبريل، بضرورة التدرج في أي رفع لإجراءات العزل العام المفروضة لإحتواء فيروس كورونا المستجد.

وقالت إنه إذا جرى تخفيف القيود قبل الأوان فستكون هناك عودة للعدوى في الوقت الدي  بدأت فيه دول أوروبية عدة تخفيف إجراءات العزل مع الحفاظ على تدابير التباعد الإجتماعي.

وتستعد فرنسا وإسبانيا وإيطاليا، الدول الثلاث الأكثر تضررا من الوباء بالقارة الأوروبية، إلى إتخاذ أول تدابير رفع العزل خلال الأيام والأسابيع المقبلة.

وأعلن رئيس الوزراء الإيطالي جوسيبي كونتي  اليوم الثلاثاء أنه سيعرض بالتفصيل “قبل نهاية الأسبوع” الإجراءات التي ستتخذها البلاد لتخفيف القيود المفروضة من أجل إعادة إطلاق العجلة الاقتصادية، والخروج تدريجيا من الأزمة الناجمة عن فيروس كورونا المستجد.

وإتخذت فرنسا  أمس الإثنين خطوتها الأولى في اتجاه تخفيف القيود، فسمحت من جديد بزيارة نزلاء دور الرعاية للمسنين لكن ضمن شروط.

وفي المملكة المتحدة، مدد العزل الذي فرض في 23 مارس لثلاثة أسابيع إضافية على الأقل.

وفي البرازيل، أعلن الرئيس جايير بولسونارو عن رغبته في انتهاء سياسات العزل الاجتماعي المفروضة في بلاده بسبب تفشي فيروس كورونا

وفي ووهان الصينية التي نشأ بها الفيروس وانتشر عالميا، تُستأنف الحياة ببطء حيث تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي صور أعراس ومرتادين للشواطئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى