صورة ترامب تنضم إلى مجموعة من الصورة الجنائية التاريخية

بعدما أصبح أوّل رئيس أميركي سابق توجه له تهم جنائية، صار دونالد ترامب، الخميس، الأوّل أيضاً الذي تلتقط له صورة جنائية تنضم إلى مجموعة مماثلة تاريخية لصور مشاهير.

ورغم متاعبه القضائية الجمة، كان المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية المقبلة في 2024 قد أفلت حتى الآن من هذه المحطة المهينة نوعاً ما.

وغالباً ما تلازم هذه الصورة المعروفة باللغة الإنكليزية بكلمة “ماغشوت” المشاهير الكثر الذين اضطروا إلى الخضوع لها. فقبل دونالد ترامب، مر من هنا آل كابون وجين فوندا وهيو غرانت وغيرهم.

ومن أشهر الصور الجنائية، تلك الملتقطة لنجم كرة القدم الأميركية السابق أو.جاي. سمبسون عندما أوقف للاشتباه في أنه قتل زوجته السابقة وصديقها.

بعد أسبوع على التقاطها تصدرت الصورة غلاف مجلة تايم، ولا تزال حتى اليوم توضع على بعض القطع التذكارية من قمصان قطنية وآلات غيتار كهربائية.


وتواصل الممثلة الأميركية جين فوندا عبر موقعها الإلكتروني بيع ملابس وفناجين قهوة تحمل صورتها الجنائية الملتقطة في عام 1970.

وأوقفت يومها في مطار كليفلاند بتهمة الاتجار بالمخدرات، التي تم إسقاطها عندما أظهرت التحاليل أن حقيبتها تحوي أقراص فيتامين. واستغلت فرصة التقاط الصورة لتظهر بوضعية استفزازية رافعة قبضتها مع عودتها للتو من كندا حيث ألقت خطاباً مناهضاً لحرب فيتنام.

وقالت الممثلة والناشطة لصحيفة لوس أنجليس تايمز في عام 2018: “بالتأكيد استفدت جداً من توقيفي هذا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى