صورة للأميرة ديانا تعرض للبيع في مزاد علني

عرضت للبيع صورة نادرة للأميرة الراحلة ديانا ، التقطت لها قبل ما يقرب من 40 عام، وكانت تستخدم في الطوابع التذكارية الخاصة بها.
بالرغم من أن الصورة كانت واحدة من أقل الصور المفضلة بالنسبة لديانا، وذلك طبقا لتقرير جديد نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

حسب الصحيفة فإن الصورة المطروحة حاليا للبيع في مزاد علني التقطها المصور تيرينس دونوفان للأميرة ديانا في عام 1986 وكانت ديانا تبلغ من العمر وقتها 25 عام، وتظهر ديانا في الصورة مرتدية فستان أرجواني أنيق عاري الأكتاف، مصنوع من قماش المخمل.
كشفت الصحيفة أيضا عن أن الأميرة ديانا قالت صراحة أن الصورة هي واحدة من أقل صورها المفضلة لديها وعبرت عن رغبتها في عدم نشر الصورة، وبالرغم من ذلك فلقد اعتبرت الصورة واحدة من الصورة الأيقونية للأميرة ديانا حتى أن هيئة البريد الملكي البريطاني اختارت الصورة كواحدة من الصور التي زينت مجموعة طوابعها التذكارية التي أصدرتها في عام 1998، تخليدا لذكرى ديانا بعد وفاتها في حادث سيارة مأساوي في باريس في أغسطس 1997.

وفقا للصحيفة فإن بائع الصورة والذي يرغب في عدم الكشف عن هويته، قد طرح الصورة للبيع إلى جانب حقوق نشر الصورة، في مقابل 15000 جنيه إسترليني، جدير بالذكر أن الصورة لم تنشر إلا في ثلاث مناسبات، مرة في عام 1986 ومرتين في عام 1987، كانت الصورة قد تم شراؤها من قبل المالك الحالي مباشرة من مصور الصورة، تيرينس دونوفان، في عام 1990.

سناء قراج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى