طرح جديد لتخطي أزمة نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

أكد عبد المنعم باه، الكاتب العام المؤقت للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، أن بطولة أمم إفريقيا 2021 التي ستحتضنها الكاميرون ستقام في موعدها، رغم تأجيل الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات، بسبب إنتشار “فيروس كورونا” المستجد “كوفيد-19”.

وقال المغربي باه في تصريحات إعلامية: “إلى غاية هذه اللحظة، ستقام كأس أمم إفريقيا 2021 في موعدها المحدد خلال الفترة ما بين يناير إلى فبراير من العام المقبل، والسبب الوحيد الذي سيضطرنا لتغيير الموعد سيكون هو تفشي “فيروس كورونا” طوال السنة الحالية، وهو الظرف القاهر الذي قد لا يسمح لنا بإجرائها في موعدها”.

وأوضح المتحدث نفسه أن “الكاف أمامه المزيد من الوقت، ويمكن أن يُبرمج الجولات الأربع المتبقية من التصفيات، بنظام مباراتين في كل شهر، وهو ما سيمنحنا أربعة أشهر تحت تصرفنا”.

وبشأن الأمور المتعلقة بمسابقتي دوري أبطال افريقيا وكأس الكونفدرالية في مرحلة الدور نصف النهائي، ، قال الكاتب العام، إن المواعد لازالت مقررة في ماي، مع إمكانية اقتراح سيدخل حيز التنفيذ وستقرره لجنة الطوارئ خلال الأيام القليلة القادمة بترحيل الأجندة والتواريخ إلى بداية يونيو وإقامة النهائي في الـ29 من الشهر نفسه.

ونفي عبدالمنعم باه إمكانية إقامة هذه المباريات في الكاميرون، مؤكدا إهتمام كاف بلعب المباريات في مصر والمغرب مع متابعة الموقف الصحي في كلا البلدين خلال الفترة القادمة جدير بالذكر أن “الكاف”، قرر قبل أيام تأجيل الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات “كان” 2021، بسبب انتشار “فيروس كورونا” المستجد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى