طلبة “القانون العام والعلوم السياسية” غاضبون من قلة مباريات التوظيف في هذا التخصص

نقلت تقارير إعلامية أن عددا من الطلبة الحاصلين على شهادة الماستر في تخصص القانون العام والعلوم السياسية، قرروا تنظيم ذواتهم في تنسيقية للمطالبة بإقرار مباريات التوظيف الخاصة بهذا التخصص.

في هذا الصدد، أشارت مصادر من داخل أوساط الطلبة أن خريجي القانون شعبة القانون الدستوري والعلوم السياسية، قد ذاقوا درعا من سياسة الحكومة في مجال التوظيف، اذ طالهم التهميش طيلة 8 سنوات الأخيرة، دون أي التفاتة من الجهات المسؤولة .

و تشتكي هذه الفئة من طلبة القانون العام تخصص قانون دستوري و علوم سياسية من قلة مباريات التوظيف بحيث لم تتعدى 30 منصب توظيف برسم سنة 2019، علما أن عدد المسترات بمختلف الكليات الوطنية التي تهم القانون الدستوري والعلوم السياسية يبلغ عددها 11 ماستر يتخرج منها سنويا 200 طالب ليلقى افقا مظلما بانتظاره  حسب تعبر الطلبة المعنيين .

وتابعت ذات المصادر أن تسميات الماسترات المتعلقة بالقانون الدستوري والعلوم السياسية، أصبحت تشكل عائقا أمام الطلبة، خصوصا في ظل غياب التنسيق بين وزارة التعليم العالي، وباقي القطاعات الأخرى .

كل هذه العوامل دفعت بمجموعة من حاملي دبلوم الدراسات العليا في مجال القانون الدستوري والعلوم السياسية لتأسيس تنسيقية تطالب بإدراج هذا التخصص ضمن المباريات التي يتم الإعلان عنها اسوة بباقي التخصصات الأخرى .

 

Agence Nationale de la Conservation Foncière

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى