“طوطو “يسب الصحافيين في جلسة متابعته ويهددهم بالتصفية الجسدية

تم اليوم تأجيل محاكمة الرابور المغربي طه حفصي الشهير بلقب ” الغراندي طوطو”،الى غاية 7 من دجنبر المقبل، بسبب إحتجاجات هيئة المحامين بالدار البيضاء.
أجلت المحكمة الابتدائية الزجرية، بمدينة الدار البيضاء، محاكمة الرابور طوطو وذلك راجع لغياب الدفاع على خلفية احتجاجات المحامين المتواصلة بالدار البيضاء ضد مقتضيات ضريبية بمشروع قانون المالية 2023.
وقد نعت “طوطو”، الصحافيين بأقبح العبارات، وتهديدهم بالتصفية الجسدية، أمام أنظار الشرطة ومسؤولين بداخل المحكمة الزجرية الابتدائية بعين السبع، بسبب حضور ممثلي وسائل الإعلام الوطنية من أجل تغطية المحاكمة.
وواجه طوطو مجموعة من الصحافيين والمصورين بعين المكان بعبارات نابية يسب من خلالها الصحافيين والذات الإلهية في غياب تام لإحترام قدسية المحكمة ،وهو ما دفع الصحفيين منوكيل الملك بالمحكمة استقبالهم، للاستماع إلى شكايتهم، ومشاهدة فيديوهات مهاجمتهم، إلا أن موظفي الأمن منعوهم من ذلك، مطالبين إياهم بالخروج من المحكمة، ورفع شكايات، بينما رفض الصحافيون الخروج، وفضلوا الاعتصام داخل المحكمة إلى حين الاستماع إليهم
القضية يتابع فيها طوطو في حالة سراح عقب شكاية تقدم بها ضده الصحافي محمد التيجيني، متهما إياه، بـ”السب والقذف والتهديد بالتصفية الجسدية”، كما سبق أن تقدم أربعة فنانين بشكوى ضده غير أنهم تنازلوا عنها بعد اعتذار تقدم به طوطو خلال ندوة صحفية نظمها قبل أسابيع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى