عاجل.. آيت الطالب يؤكد التحكم في الوضع الوبائي بالمملكة

كشفت الأرقام الصادرة عن وزارة الصحة عن إرتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب إلى 2855 حالة، إلى حدود السادسة من مساء اليوم الأحد 19 أبريل، وذلك بعد تسجيل 35 حالة جديدة مؤكدة مخبريا.

وطمئن وزير الصحة، خالد آيت الطالب، خلال الندوة الصحفية اليومية للوزارة، المخصصة للكشف عن مستجدات الوضعية الوبائية بالمملكة، عموم الشعب المغربي، مؤكدا أن إرتفاع الأرقام المسجل خلال الأيام القليل الماضية، والذي يستمر إلى غاية اليوم لا ينفي السيطرة الثامة للمغرب على إنتشار الوباء في المغرب، بفضل السياسة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والخطوات الإستباقية التي إتخذتها المملكة للحد من الجائحة.

من جانب آخر وجه آيت الطالب رسالة للمواطنين، طالبهم من خلالها بتوخي الحذر، وعدم التراخي مخافة الوقوع في إنتكاسة قد تتسبب في ضياع ما تم تحقيقه خلال الشهر الماضي، مثنيا في الوقت نفسه على المجهوجات الجبارة التي تبذلها الأطر الصحية خلال هذه الأزمة.

كما ذكرت الوزارة، عبر بوابتها الإلكترونية، أنه تم تسجيل 5 حالات شفاء جديدة ليرتفع عدد الحالات التي تماثلت للشفاء إلى 327 حالة، في حين تم تسجيل 3 حالات وفاة جديدة، إرتفع معها عدد الوفيات إلى 141 حالة وفاة.

كما أفاد ذات المصدر أن الحالات المستبعدة بعد إجراء التحاليل المخبرية بلغ 12268 حالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى