فتح باب الترشح للإستفادة من التكوين في حرفة صناعة السروج المطرزة

أعلنت المديرية الجهوية لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني بجهة فاس – مكناس عن فتح باب الترشيح للاستفادة من التكوين في حرفة صناعة السروج المطرزة، لفائدة الصانعات والصناع التقليديين الحاصلين على لقب “الكنوز الحرفية التقليدية المغربية”.

ويأتي هذا التكوين في إطار الاتفاقية الموقعة سنة 2022 بين وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونيسكو)، المتعلقة ببرنامج حماية التراث الثقافي اللامادي المرتبط بحرف الصناعة التقليدية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن باب الترشيح مفتوح، خلال الفترة ما بين 09 أكتوبر و 13 أكتوبر 2023 على الساعة الرابعة زوالا، في وجه الشابات والشباب المغاربة القاطنين بجهة فاس – مكناس، الذين لا تقل أعمارهم عن 20 سنة، والحاصلين على أحد الدبلومات المسلمة من طرف مؤسسات التكوين المهني في مجالات صناعة السروج، والجلد، والطرز.

كما ي شترط في الراغبين في الترشيح للاستفادة من التكوين أن يتوفروا على ما يكفي من الخبرة المكتسبة عبر المزاولة في الحرف.

ودعت المديرية الجهوية الراغبات والراغبين في الترشيح للاستفادة من هذا التكوين الذين يتوفرون على شروط الترشيح إلى التقدم بإيداع وثائق ملف الترشيح بمقر المديرية الجهوية للصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني بفاس.

وسيستفيد المترشحات والمترشحون الذين سيتم انتقاؤهم من طرف لجنة مختصة من منحة شهرية خلال مدة التدريب.

كما سيتم منح المتفوقين في الامتحانات النهائية للتكوين، الذين سيكتسبون مهارات متميزة في الحرفة المعنية، شهادات المشاركة من طرف الوزارة الوصية ومنظمة اليونسكو.

ومع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى