فرنسا تدق ناقوس الخطر بعد انتشار فيروس كورونا

أورد المدير العام لشؤون الصحة الفرنسي، جيروم سالومون، يوم الاثنين المنصرم، أن الوضع في البلاد جراء انتشار فيروس كورونا المستجد “مقلق جدا” و”يتدهور بسرعة كبيرة”، معربا عن قلقه إزاء احتمال “استنفاد” قدرات المستشفيات في استقبال مرضى.

وقال ذات المسؤول في تصريح لإذاعة “فرانس إنتر” إن “عدد الحالات بات يتضاعف كل ثلاثة أيام”، مشيرا إلى أن “هناك مرضى في حالة صعبة، في العناية الفائقة، حيث يقدر عدد هؤلاء بالمئات”. 

كما قال بان هناك تخوفات من أن تؤدي سرعة انتشار الوباء إلى استنفاد قدرات المنظومة الاستشفائية الفرنسية  وهو ما يتم السعي إلى تفاديه بأي ثمن، مشددا على أن الوضع صعب في مناطق الألزاس (شرق) وإيل دو فرانس.

وتابع “لذلك علينا القيام بكل ما بوسعنا حتى يتباطأ هذا الوباء”، داعيا مرة أخرى إلى تحلي المواطنين بالمسؤولية والتزامهم بتدابير الوقاية بشكل صارم. 

وبحسب آخر أرقام صدرت عن الوكالة الوطنية للصحة العامة, مساء يوم الاحد الماضي, فإن حصيلة وباء “كوفيد-19” في فرنسا, ارتفعت إلى 127 وفاة و5423 إصابة مثبتة, بزيادة 36 وفاة وأكثر من 900 إصابة في 24 ساعة, حيث أدخل أزيد من 400 شخص إلى المستشفيات, وهم في حالة خطرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى