فضيحة من العيار الثقيل تهز مجلس مدينة الرباط

فجرت صحيفة الأخبار فضيحة من العيار الثقيل، تخص كراء أكثر من ثمان “فيلات” تابعة للملك الجماعي بحي أكدال في قلب العاصمة الرباط مقابل سومة كرائية جد هزيلة لا تتعدى الـ 80 درهما شهريا.

وقالت الصحيفة، في عددها الصادر اليوم الخميس، نقلا عن عضو بمجلس مدينة الرباط أن كراء هذه العقارات تم منذ فترة طويلة لمسؤولين وأصحاب نفوذ، مشيرا إلى أن الموضوع كان محط مراسلات في الولاية السابقة للمجلس، الذي كان يرأسه، محمد صديقي، من حزب العدالة والتنمية، وتم طرحه من جديد على المجلس الحالي برئاسة أسماء أغلالو، من حزب التجمع الوطني للأحرار.

وإعتبر ذات المتحدث أنه من غير المقبول توجه العمدة لإستهداف أصحاب المقاهي والمطاعم بالزيادة في الرسوم الجبائية عن إستغلال الملك الجماعي، في الوقت يتم فيه كراء فيلات بمئات الأمتار المربعة، بسومة زهيدة جدا، تكاد تكون رمزية”.

بدورها لم تنفي أسماء أغلالو، عمدة الرباط، هذه الحقائق تضيف الصحيفة، بل أكدت وجود “فيلات” يتم كراؤها بـ 50 درهما شهريا، مضيفة أن الجماعة تشتغل على هذا الملف منذ ثمانية أشهر وأنها أوقفت بالفعل تفويت مجموعة من المحلات التابعة للملك الجماعي.

كما أوضحت العمدة مدى صعوبة التعامل مع هذا الملف في ظل النقص الحاصل على مستوى الوثائق والملفات التي تخص هذه الأملاك، خصوصا مع وجود بعض العقارات التي جاوز تاريخ كراؤها الثلاثين سنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى