فكرة خطيرة من ترامب للقضاء على “كورونا”

يواصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خرجاته الإعلامية المثيرة للجدل، آخرها أمس الخميس 23 أبريل 2020، بعدما إقترح خلال مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض حقن مواد مطهرة داخل أجسام المرضى.

وقال ترامب في تعقيبه على نتائج دراسة توضح إستراتيجيات محتملة لمكافحة الوباء، تضمنت نتائج عن تأثير أشعة الشمس في قتل الفيروس، وكذلك بعض المواد المطهرة مثل مواد التبييض وكحول الأيزوبروبيل، “أرى كيف أن المطهر يمكنه القضاء على الفيروس في دقيقة.. دقيقة واحدة.. فهل ثمة طريقة لفعل شيء كهذا، بالحقن داخليا، أو ما يشبه التنظيف؟ من المثير للاهتمام تجربة ذلك”.

تصريحات أثارت ذهولا واسعا في الأوساط العلمية، وصلت إلى حد إتهام عدد من الأخصائيين للرئيس الأميركي بعدم المسؤولية لطرحه هذا الإقتراح الخطير على حد تعبيرهم، بحكم أنها وسيلة شائعة يستخدمها الذين يريدون قتل أنفسهم.

من جانبها حذرت مجموعة “ريكيت بنكيسر” المنتجة للمواد المطهرة من إستخدام منتجاتها في علاج مرض “كوفيد 19” الناجم عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد، قائلة “يجب أن نكون واضحين بأنه لا ينبغي تحت أي ظرف توجيه منتجاتنا المطهرة إلى جسم الإنسان “عبر الحقن أو البلع أو أي مسار آخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى