فوائد بالجملة والسبيل واحد.. الجري 30 دقيقة يوميا

يعد الركض من بين الرياضات الأكثر إنتشارا حول العالم، خصوصا في ظل تكلفته المنخفضة حيث يمكن لأي شخص ممارسته سواء بشكل فردي أو جماعي، فضلا عن فوائده الجمة والتي تنعكس إيجابا على الجانب الجسماني والنفسي على حد سواء.

ويساعد الجري لمدة 30 دقيقة يوميا على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية، كما يمكن من حرق السعرات الحرارية وتعزيز الدورة الدموية، زيادة على تحسين الصحة العقلية للأفراد، ما يجعله خيارا مميزا وفعالا أمام العامة.

ويمكن للجري أن يجعلك تتعرق بشدة، سواء بخطى بطيئة أو سريعة، وهو ما يجعلك تحرق السعرات الحرارية بشكل متواصل، حيث يمكنك أن تحرق ما بين 220 إلى 400 سعرة حرارية بالجري لمدة 30 دقيقة فقط، وفقا لوزنك وطولك.

من جانب آخر فإن نسبة الوفيات الناتجة عن أمراض القلب والأوعية الدموية تشهد إنخفاضا، وفق دراسة أمريكية، في ظل ممارسة الجري  من 5 إلى 10 دقائق في اليوم بسرعات بطيئة، مثل 6 ميل في الساعة.

كما أفادت دراسة لمجلة “هايبرتينشن” العلمية أن 30 دقيقة من التمارين المعتدلة خلال اليوم قد تساعد على خفض ضغط الدم لدى كبار السن الذين يعانون من زيادة الوزن.

وإلى جانب النقاط المذكورة فإن الجري لمدة 30 دقيقة خلال اليوم الواحد يساعد على إنقاص الوزن أو الحفاظ عليه، كما أن الكتلة الممكن فقدانها خلال هذه المدة من التمارين هي نفسها الكتلة المفقودة خلال ساعة كاملة من الركض.

أما بخصوص الوضع النفسي للأشخاص فقد أجمعت عدة دراسات على أن الجري حتى وإن كان لمدة قصيرة لا تتعدى الـ 10 دقائق فهو يمكن من تحسين الحالة المزاجية للأشخاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى