فيضانات إقليم تازة تتسبب في مصرع سيدتين وتلحق أضرارا جسيمة بالممتلكات

انتشلت عناصر الوقاية المدنية بجماعة الطايفة بإقليم تازة يوم أمس الأحد، 13 أكتوبر 2024، جثتي سيدتين، في الستينيات من العمر، جرفتهما السيول الناجمة عن عاصفة رعدية قوية ضربت المنطقة.

وذكرت مصادر محلية أن السيول القوية جرفت الضحيتين ليلا من داخل منزليهما الكائنين بدواري اسعايدة وتلوان المتاخم لسيدي أحمد زروق بالجماعة المذكورة، مبرزة أن السيول تسببت في إلحاق أضرار فادحة بمنزلي أسرتي الهالكتين، فضلا عن تسببها في إصابة ثمانية أشخاص آخرين.

ولم تتوقف الأضرار الناجمة عن هذا الإضطراب المناخي عند الخسائر المذكورة، حيث ألحقت السيول أضرارا جسيمة بفرعية سيدي سرحان التابعة لمجموعة مدارس العمال بجماعة أولاد الشريف، وجرفت سيارة لنقل البضائع بجماعة اترايبة، كما تسببت في غمر عدد من أحياء جماعة تاهلة، بالإضافة إلى نفوق حوالي 200 رأس من الغنم، فضلا عن تضرر عدد من الطرقات والمسالك القروية، والحقول الزراعية.

يذكر أن المديرية العامة للأرصاد الجوية كانت قد حذرت في نشرة إنذارية من زخات رعدية قوية (ما بين 20 و60 ملم)، مصحوبة بحبات البرد وبهبات رياح محليا قوية (ما بين 70 و85 كلم/س)، مرتقبة بداية من أول أمس السبت إلى غاية اليوم الاثنين بعدد من مناطق المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى