قطاع صناعة الطيران يتعزز بوحدتين جديدتين بمدينة الدار البيضاء

بمنطقة النواصر اليوم أشرف وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، مولاي حفيظ العلمي، على تدشين وحدتين صناعيتين جديدتين تنشطان في قطاع صناعة الطيران.

الوحدة الصناعية للشركة المغربية للدراسات وتصنيع أدوات الطيران، المتخصصة في الأدوات وتصنيع القطع الأساسية لصفائح الطائرات ووحداتها الفرعية، التي أقيمت على مساحة بلغت 2350 متر مربع، وكلف استثمارها 50 مليون درهم، إضافة إلى أنها ستخلق 55 منصب شغل مباشر.


ويأتي إنشاء هذه الوحدة الجديدة، التي تعزز القدرة الإنتاجية لصناعة الطيران في المغرب، بعد توقيع مذكرة تفاهم بين المكتب الوطني للمطارات والشركة المغربية للدراسات وتصنيع أدوات الطيران، بتاريخ 24 أكتوبر 2018 .

أما الوحدة الثانية  فترتكز أنشطتها على تصنيع تجهيزات الأنابيب وصنع مستلزمات الكابلات، ستعمل من خلالها على مواكبة زبنائها بشكل أفضل  وكذا اكتشاف أسواق جديدة وذلك بفضل قربها من مجموعة من الفاعلين مثل بوينغ وبومباردييه.

وأبرز مولاي حفيظ العلمي بالمناسبة، أن الأمر يتعلق بمصنعين متميزين للغاية، متخصصين في تصنيع أجزاء دقيقة لها صلة بصناعات الطيران والصباغة، وهي المجالات المطلوبة بشكل كبير في جميع أنحاء العالم.

وبعد أن أشار إلى أن قطاع صناعة الطيران شهد تطورا كبيرا على المستوى الوطني، قال إن هذا القطاع يستوعب الأشخاص الحاصلين على تكوين عال جدا، وذلك منذ إطلاق مخطط التسريع الصناعي سنة 2014.
وتابع أن رقم المعاملات الخاص بعملة التصدير انتعش حيث زاد كمعدل سنوي بأزيد من 20 بالمائة، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن هذا القطاع سيساهم في الدفع بعجلة مجموع الصناعة المغربية.
 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى