كرة القدم الوطنية بمختلف فروعها تبصم على سنة إستثنائية

تعيش كرة القدم الوطنية برئاسة فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إنتعاشة غير مسبوقة خلال السنة الجارية، وذلك بعد تحقيقها لعديد الإنجازات الهامة، بجميع أصنافها وفئاتها العمرية.

ويتقدم هذه الإنجازات التأهل التاريخي للمنتخب المغربي للإناث إلى نهائيات كأس العالم، المزمع تنظيمها بشكل مشترك في أستراليا ونيوزيلاندا سنة 2023، كأول منتخب عربي يبلغ هذه المنافسات، فضلا عن تأهل المنتخب المغربي للرجال إلى نهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022.

وشهدت هذه السنة أيضا تأهل المنتخب الوطني لكرة القدم (فتيات أقل من 17) إلى مونديال الهند، في حين نجح المنتخب الوطني لكرة القدم أقل من 18 سنة في إحراز برونزية ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي أقيمت مؤخرا في مدينة وهران الجزائرية.

من جهة أخرى بصمت الأندية المغربية على حضور مميز على المستوى القاري، بعد نجاح الوداد الرياضي في حصد لقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الأهلي المصري، بينما توح نادي نهضة بركان بلقب الكونفدرالية الإفريقية، ليصبح بذلك لقب السوبر الإفريقي هو الآخر مغربيا خالصا.

ولم تنحصر إنجازات الأندية والمنتخبات الوطنية في حدود كرة القدم على المستطيل الأخضر، حيث واصل أبناء هشام الدكيك تألقهم في كرة القدم داخل الصالة، إثر حصدهم للقب البطولة العربية لهذه اللعبة للمرة الثانية على التوالي.

مروان بوصبع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى