كرة القدم هي مجرد دليل صغير على نجاحات المغرب

تواصل الصحف والمجلات العالمية تغطيتها الخاصة للمسيرة التاريخية لأسود الأطلس ضمن منافسات كأس العالم المقامة حاليا في دولة قطر، وذلك عقب وصول أبناء وليد الركراكي لدور النصف نهائي على حساب مدارس كروية عملاقة كبلجيكا وإسبانيا والبرتغال.

الصحف الأمريكية منحت هذا الإنجاز تغطية خاصة، حيث نشرت مجلة “نيوز لوكس” مقالا تحت عنوان “كرة القدم هي مجرد دليل صغير على نجاحات المغرب”، للكاتب جورج لاندريث، والذي أشاد عبره بما يحققه المنتخب المغربي في الدوحة، معتبرا هذا الإنجاز وليد قرار ملكي يتمثل في تأسيس أكاديمية محمد السادس لكرة القدم سنة 2009، وهو مرفق بمستوى عالمي، يهدف إلى تكوين وتأطير المواهب في كرة القدم، عبر مقاربة شاملة في التدريب والتكوين.

وأوضح الكاتب أن نجاح المنتخب المغربي في كأس العالم يعتبر رمزا للكثير من الأشياء المميزة التي تحدث في مملكة تتميز بتاريخ طويل في الإستقرار السياسي والإقتصادي.

من جانبها أكدت صحيفة ليكيب الفرنسية أن المنتخب المغربي يواصل تحطيم كل الأرقام القياسية ويحقق المزيد من الانجازات بعدما بلغ الدور نصف النهائي لاول مرة في تاريخ القارة الافريقية، حيث اقصى إسبانيا ثم البرتغال ويطمح لإنجاز جديد عندما يواجه المنتخب الفرنسي مساء اليوم بملعب البيت.

وأكدت الصحيفة الفرنسية أن المنتخب المغربي هو أكبر المفاجآت التي شهدتها بطولات كأس العالم على مدار النسخ الأخيرة، حيث كتب إسمه في تاريخ المنتخبات الكبرى وما زال يطمح للمزيد من الإنجازات في ظل المؤازرة الهائلة التي يجدها من جماهيره في ملاعب كأس العالم في قطر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى