”كلنا معاك” منصة جديدة للاستماع للنساء في وضعية هشة

تهدف منصة ”كلنا معاك” التي تم إعطاء إنطلاقتها أمس الأربعاء، إلى التبليغ عن أي اعتداء أو عنف تتعرض له النساء والفتيات، وإرشادهن وتوجيههن إلى المصالح المعنية، وتمكين الفئات المستهدفة من طلب التوجيه أو الإرشاد بشأن إمكانيات الشغل أو التكوين أو خلق المقاولة أو المشاريع المدرة للدخل.

المنصة أشرف على إطلاقها الاتحاد الوطني لنساء المغرب تنفيذا لتوجيهات رئيسة الاتحاد، صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم، وفي كلمة لها بالمناسبة، أكدت الكاتبة العامة للاتحاد، السيدة فريدة الخمليشي، أن إحداث هذه المنصة يندرج ضمن برامج الاتحاد الرامية إلى المساهمة في جهود النهوض بحقوق المرأة المغربية، الذي تبذله المملكة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأضافت السيدة الخملشي أن الاتحاد بادر منذ 8 مارس من السنة الماضية إلى إحداث هذه المنصة لتمكين المرأة من مواجهة الوضعيات الهشة التي قد تعيشها، ومدها بمعلومات وتوجيهات للتخفيف من حالة الهشاشة التي تكون عليها.

وسجلت الكاتبة العامة أن الخدمات التي ستقدمها هذه المنصة، والمتمثلة في إتاحة خط هاتفي مباشر وتطبيق معلوماتي مجاني، تجعل منها مبادرة رائدة وغير مسبوقة ستتيح للمرأة أو الفتاة المعنفة وجود مخاطب يستمع إليها ويوجهها إلى الجهة الأمنية أو القضائية التي تختص بالتدخل في مثل حالتها.

وتوفر منصة « كلنا معاك » خدمة مساعدة واستماع وتوجيه على مدار 24 ساعة طوال الأسبوع، عبر خط هاتفي مباشر عن طريق الاتصال بالرقم 8350، وتحميل التطبيق الهاتفي المجاني الذي يتيح تحديد موقع هاتف الضحية لمدها بالمساعدة اللازمة وتوجيهها إلى المصالح المختصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى