كلية الحقوق أكدال بالرباط تستعد لإطلاق إجازة “القانون والاقتصاد”

تستعد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية أكدال، التابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط، لإطلاق أول إجازة من الجيل الجديد في “القانون والاقتصاد” خلال الموسم الجامعي 2022- 2023، بعد اعتمادها من طرف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

وتأتي هذه الخطوة، لتجاوز الفصل المصطنع للحقول المعرفية، خاصة على مستوى العلوم القانونية والاقتصادية والتدبير، إذ ستمكن الطلبة من تكوين مبني على التكامل بين القانون والاقتصاد يستجيب لمتطلبات القطاعات الإنتاجية، ليسهل إدماجهم في سوق الشغل.

كما تنفرد هذه الإجازة، بكونها تنسجم مع مقاربة النموذج التنموي الجديد، من أجل جامعة مغربية منفتحة على محيطها الجهوي والدولي، وقادرة على خلق المعرفة في زمن متغير.

يتميز هذا المسلك الجديد بهندسة بيداغوجية تضم وحدات من القانون العام والخاص والاقتصاد والتدبير، إلى جانب وحدات مبتكرة تستجيب لمتطلبات العصر وتمكن حاملي الإجازة من مواكبة التحديات المجتمعية الحالية.

وبالموازاة مع ذلك، تضم إجازة “القانون والاقتصاد” وحدات أخرى، بينها التسويق واستراتيجية المنظمات، الذكاء الاقتصادي واليقظة الاستراتيجية، وبلورة وتقييم السياسات العمومية، فضلا عن تدبير المهن والكفاءات، وقانون الرقمنة، والمنافسة، والمؤسسات الأوروبية وتقريب التشريعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى