“كورونا” تقترب من حاجز 5 ملايين إصابة حول العالم

تجاوز عدد الوفيات حول العالم جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد اليوم 320 ألفا، في حين تخطت الإصابات 4 ملايين و900 ألف، مقتربة بذلك من حاجز الخمسة ملايين، وفق بيانات جديدة نشرها موقع “ورلد ميتر” المتخصص.

في المقابل، تجاوز عدد المتعافين من الفيروس حول العالم مليونين و900 ألف شخص.

ففي الولايات المتحدة الأميركية تم تسجيل أكبر عدد من الوفيات، حيث بلغ أكثر من 91 ألفا، تليها بريطانيا بأكثر من 34 ألفا، ثم إيطاليا بأزيد من 32 ألفا.

في روسيا، البلد ذو عدد الإصابات الأكبر في أوروبا، أعلنت السفارة الأميركية في موسكو أن الولايات المتحدة سترسل أجهزة تنفس اصطناعي إلى روسيا، استجابة لطلب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المساعدة من نظيره الأميركي دونالد ترامب في إطار التعاون الثنائي بين البلدين.مضيفة أن الدفعة الأولى من هذه الأجهزة ستكون جاهزة للشحن اعتبارا من يوم غد.وكانت روسيا قد أرسلت بدورها قبل نحو شهر مساعدات طبية وأجهزة تنفس اصطناعي إضافة إلى وسائل الحماية والتعقيم إلى الولايات المتحدة.

أما في بريطانيا، البلد الأول من حيث عدد الوفيات في القارة العجوز، فقد اقترب العدد الرسمي لحالات الوفاة من 43 ألف حالة، وفقا لإحصاء أجرته وكالة لرويترز.

أما في البرازيل على رأس البلدان الأكثر تضررا، حيث تخطت خلال يومين فقط العديد من الدول الأوروبية من حيث عدد الإصابات، وسط تحذيرات وجهها وزير الصحة المحلي في ولاية ساوباولو من انهيار النظام الصحي في غضون أسبوعين.كما تتواصل الانتقادات في هذا البلد لسياسات الرئيس غايير بولسانارو في مواجهة الجائحة وسط خلافات مع أعضاء حكومته أدت لاستقالة وزير الصحة مؤخرا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى