“كورونا” يؤجل كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة

علي بلعياشي

قرر الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تأجيل نهائيات كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة حتى العام المقبل بسبب إنتشار فيروس كورونا.

وحدد “فيفا” الفترة الممتدة ما بين 12 شتنبر وثالث أكتوبر 2021 تاريخا جديدا لتنظيم مونديال “فوتصال”، بعدما أن كان مقررا أن تنطلق البطولة في ليتوانيا خلال الفترة من 12 شتنبر حتى 3 أكتوبر 2020 ، وذلك حتى يتسنى للإتحادات الكروية إجراء باقي التصفيات المؤهلة في ظروف مناسبة.

وكانت دولة ليتوانيا قد فازت بتنظيم كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2020، بناء على الاجتماع الذي عقد للمكتب التنفيذي للفيفا برواندا متفوقة على دول اليابان وإيران ونيوزيلندا.

ويأتي هذا القرار منسجما مع الخطوات التي يعتزم جياني إنفانتينو، رئيس “فيفا” اتخاذها خلال الأيام القليلة المقبلة، والمتمثلة في تجميد المسابقات المبرمجة في 2020، من بينها المباريات الدولية ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.

يشار إلى أن المنتخب الوطني فاز، مؤخرا، بلقب كأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة، التي احتضنتها مدينة العيون، على حساب منتخب مصر، ليضمن بطاقة التأهل لكأس العالم الا أن التحولات التي عرفها العالم بخصوص وباء ” كورونا” غيرت كليا تحضيرات المنتخب، الذي لن يكون بمقدوره إجراء المباراة الودية ضد منتخب إسبانيا المقررة في يوليوز تحضيرا للمونديال بليتوانيا ثم المباراة الودية الثانية ضد البرتغال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى