كورونا يتسبب في تأجيل بطولات الإتحاد العربي للطائرة وإلغاء أخى

علي بلعباشي

أعلن الإتحاد العربي للكرة الطائرة في رسالة بعثها للإتحادات الأعضاء في المنظومة، عن تأجيل وإلغاء بعض بطولاته التي كان مقررا إقامتها في العام الحالي 2020، وذلك بسبب إيقاف جميع الأنشطة الرياضية في جميع دول العالم، من قبل الإتحادات الدولية والقارية والاقليمية والمحلية، بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19”.

وجاء هذا القرار بعد تواصل مكتب الأمانة العامة للاتحاد العربي للكرة الطائرة، والتشاور مع رؤساء الإتحادات العربية المنظمة لبطولات العام الجاري 2020.

وأكد أمين عام الإتحاد العربي للكرة الطائرة جهاد خلفان، أن هذه التعديلات تأتي ضمن حرص الاتحاد العربي على سلامة أسرة الكرة الطائرة العربية وإقامة بطولاته في أجواء مثالية، كما أن ترحيل بعض البطولات وتعديل مواعيدها يعتمد بالدرجة الأولى على انحسار الوباء في الربع الأخير من العام الحالي 2020، وغير ذلك سيتم إعادة النظر بالمواعيد المقترحة لإقامة البطولات.

وتقرر الغاء و تأجيل البطولات التالية

إلغاء البطولة العربية الثانية للناشئين والناشئات للكرة الطائرة الشاطئية، والتي كان من المقرر ان تقام بالمغربي خلال شهر غشت المقبل.

تأجيل البطولة التاسعة والعشرين لمنتخبات الرجال، والتاسعة عشرة لمنتخبات النساء للكرة الطائرة الشاطئية، والتي كان من المقرر اقامتها بالمغرب خلال شهر غشت المقبل، لتقام خلال شهري اكتوبر، و نونبر المقبلين.

تأجيل البطولة العربية الأولى للكرة الطائرة الشاطئية للناشئات، والتي كان مقررا إقامتها بالمغرب خلال شهر غشا المقبل، لتقام خلال شهر غشت من العام 2021.

تأجيل البطولة العربية الثانية والعشرين للرجال للكرة الطائرة داخل القاعة والتي كان من المقرر إقامتها في تونس خلال شهر شتنبر المقبل، لتقام في شهري نونبر و دجنبر من العام الحالي.

وتجدر الاشارة الى أن الإتحاد العربي للكرة الطائرة الذي يرأسه الشيخ علي بن محمد آل خليفة أعلن عن موافقة الاتحاد الدولي للكرة الطائرة وإعتماد البطولات العربية للكرة الطائرة الشاطئية للرجال والسيدات كبطولات رسمية مصنفة دولياً ومعتمدة من الاتحاد الدولي للكرة الطائرة يحصل فيها اللاعبين المشاركين على نقاط التصنيف الدولي وتعامل بنفس نظام الجولات العالمية ذات النجمة الواحدة التي ينظمها الإتحاد وبطابع وقالب عربي خاص.

وكان الاتحاد الدولي قد أعلن انه سيضيف البطولة ضمن أجندته وسيسمح بإدخال المعلومات عبر نظام (vis) حتى تتمكن المنتخبات العربية المشاركة من تسجيل لاعبيها عبر الموقع الإلكتروني وإدخال النتائج في قاعدة البيانات ليتم منح نقاط التصنيف للاعبين وتسجيلها تلقائيا في هذا النظامVIS.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى