لأول مرة المغرب يطلق بطولة رياضية إلكترونية بمشاركة أندية البطولة الوطنية الإحترافية

أعلنت الجامعة الملكية المغربية للألعاب الإلكترونية، اليوم الخميس 07 مارس 2024، عن إطلاق منافسة “Ebotola Mdjs eSport”.

وتضم هذه المنافسة، وهي مسابقة رياضية إلكترونية في لعبة EA FC 24، أندية القسم الأول الإحترافي للبطولة الوطنية لكرة القدم، ممثلة بلاعبين محترفين في اللعبة، إذ من المنتظر أن تنطلق مجريات المنافسة التي ستجمع بين عالم كرة القدم والرياضات الإلكترونية، في الفترة الممتدة ما بين 18 مارس و20 أبريل.

وتجري المرحلة الأولى من هذه البطولة، والتي حددت قيمة جوائزها في 300,000 درهم، من مجموعتين تلعب مبارياتها ONLINE إنطلاقاً من دور الشباب التي تضعها وزارة الشباب والثقافة والتواصل رهن إشارة الفرق المشاركة، والتي تم تجهيزها من طرف الجامعة الملكية المغربية للألعاب الالكترونية.

وستلعب المرحلة الثانية لنهائيات دور PlayOffs، والتي ستقام يوم 20 أبريل 2024 وستعرف منافسة بين أفضل 8 فرق تأهلوا عن دور المجموعات.

وسيضمن بطل هذه المنافسة تمثيلية في كأس العالم للأندية، المقرر إجراؤها في الرياض صيف هذا العام، بعد ضمان التأهل في التصفيات، وفق ما أكده بلاغ صادر عن الجامعة الملكية في هذا الخصوص.

من جانبه قال هشام الخليفي، رئيس الجامعة الملكية المغربية للألعاب الالكترونية في تصريحات صحفية حول هذا الحدث “الأمر تاريخي بالنسبة لنا، سيجعلنا مع توالي السنوات نطور اللعبة ونواصل العمل سواء وطنيا أو دوليا”.

وأشاد الخليفي، “بالدور الذي لعبته المغربية للألعاب والرياضة على دعمها واحتضانها للمسابقة التي ستنطلق أول مرة في المغرب، بالإضافة إلى وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ووزارة الشباب والثقافة والتواصل، والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى