لارام تعلن برنامجا خاصا بموسم صيف 2024

أعلنت الخطوط الملكية المغربية عن برنامج خاص لمواكبة الطلب المرتفع على رحلاتها خلال صيف 2024، كاشفة أن البرنامج الاستثنائي يتضمن على وجه الخصوص تعزيز عدد المقاعد والرفع من عدد الرحلات مع توسيع شبكة الخطوط الملكية المغربية وتعزيز الأسطول باستئجار طائرات جديدة.
وكشف بلاغ للخطوط الملكية المغربية أن الناقل الوطني سيطرح عرضا يفوق 6,5 ملايين مقعدا نحو أكثر من 90 وجهة عبر القارات الأربعة، أي بزيادة تفوق 300.000 مقعد مقارنة مع موسم صيف 2023.

وأوضح بلاغ لارام أن الشركة الوطنية ستطلق ستة خطوط جوية دولية جديدة وخطين عرضانيين بالشبكة الداخلية.

وتسعى الشركة من خلال هذا العرض إلى تلبية الطلب المتزايد والمرتفع لمغاربة العالم، الناتج أساسا عن التنقلات المكثفة لهؤلاء في اتجاه وطنهم الأم بمناسبة حلول العطلة الصيفية.

ونقل البلاغ ذاته عن حميد عدو، الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية، قوله إن « كل القوى الفاعلة للخطوط الملكية المغربية على أهبة الاستعداد لإنجاح موسم صيف 2024. فالبرنامج الذي اعتمدناه اليوم سيضمن لنا فعالية جيدة في التشغيل وتغطية أوسع لأهم الوجهات الرئيسية، مع المساهمة في عودة مغاربة العالم لوطنهم الأم في أحسن الظروف، لاسيما بفضل تعزيز الطاقة الاستيعابية لخطوطنا ».

وأضاف: « كما قمنا بتعبئة وسائل مهمة لتنفيذ هذا البرنامج، مع الحرص على ضمان جودة عالية في الخدمات المقدمة في أفق تأمين تجربة فريدة للزبون ».

وستوفر الخطوط الملكية المغربية حوالي نصف عرض المقاعد الجديدة، أي بما يفوق 3,2 ملايين مقعدا بالقارة الأوربية، بمعدل 671 رحلة أسبوعية تربط 37 وجهة أوروبية بـ11 مطارا مغربيا. وبهذا، سيشهد عرض الخطوط الملكية المغربية ارتفاعا بنسبة 10في المائة مقارنة مع نفس الفترة من السنة الفارطة.

أما فيما يتعلق بجهات أمريكا الشمالية وبلدان الشرق الأوسط، فتعتزم الخطوط الملكية المغربية على التوالي اقتراح 533.586 و282.361 مقعدا. وتجدر الإشارة في هذا الصدد إلى أن العرض الخاص بأمريكا سيسجل ارتفاعا بنسبة 13 في المائة.

تعزيز العرض الموجه لإفريقيا
تماشيا مع مهمتها كناقل إفريقي بامتياز، تبادر الخطوط الملكية المغربية إلى تعزيز عرضها في اتجاه القارة الإفريقية بوضع أزيد من 1,3 مليون مقعد (أي بزيادة بنسبة 19 في المائة) بربط المطارات المغربية بـ28 وجهة إفريقية، وذلك بمعدل 271 رحلة جوية في الأسبوع. ومن المنتظر أن يساهم هذا العرض الإضافي للمقاعد في تعزيز مكانة الدار البيضاء كمحور جهوي للخطوط الملكية المغربية ومركز استراتيجي ما بين القارتين الأوربية والإفريقية.

من جانب آخر، وتلبية للطلب المتزايد للمغاربة المقيمين بهولاندا خلال فترة الصيف، ستعمل الخطوط الملكية المغربية على تعزيز تواجدها بروتردام بإطلاق ثلاث خطوط جوية جديدة تربط مباشرة المدينة الهولاندية بكل من طنجة، ووجدة والناظور.

وينضاف إلى ذلك إطلاق ثلاث خطوط جوية دولية جديدة تربط مباشرة الدار البيضاء بكل من أبوجا، ومانشستر ونابولي. وتندرج هذه الخطوط الجوية ضمن السياسة الهادفة إلى تعزيز شبكة الخطوط الملكية المغربية في اتجاه السوق الإفريقي والأوربي، ولاسيما بالمملكة المتحدة، باعتبارها سوقا استراتيجيا للسياحة بالمغرب، وإيطاليا حيث تتواجد أعداد مهمة من أفراد الجالية المغربية المقيمة هناك.

كما ينص برنامج صيف 2024 على تعزيز الخطوط الداخلية عبر مضاعفة عدد الرحلات التي تربط الدار البيضاء ببعض الوجهات على غرار العيون، والداخلة ووجدة فضلا عن فتح خطين جويين عرضانيين اثنين يربطان الرباط بكل من الرشيدية والعيون.

وسعيا لضمان نجاح هذا البرنامج في أحسن الظروف، قامت الخطوط الملكية المغربية باستئجار سبع طائرات من لدن شركات طيران عالمية. سيتم تمركز هذه الطائرات بمطارات طنجة والناظور ووجدة، ومطار الدار البيضاء الذي سيستقبل أربعة طائرات واحدة منها لتأمين رحلات المدى الطويل. وتجدر الإشارة إلى أن الطائرات المستأجرة تنتمي للجيل الجديد، حيث تحرص الشركة الوطنية خلال هذه العملية على احترام أعلى المعايير الدولية للسلامة والجودة التي تفرضها الشركة الوطنية، تبعا لحرصها الشديد على احترام المعايير الدولية الصارمة المتداولة بمجال الطيران الجوي.

وأشار البلاغ إلى أن كل هذه العروض متوفرة ومعروضة للبيع على الموقع الإلكتروني للشركة الوطنية www.royalairmaroc.com، أو عبر مراكز النداء والوكالات التجارية وعلى الشبكة الوطنية لوكالات الأسفار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى