لاول مرة في المغرب وافريقيا والدول العربية.. الصويرة تحتضن الدورة الأولى لسباق الرضع

بالموازاة مع احتفالات الشعب المغربي بذكرى عيد العرش المجيد، والذي يصادف 30 يوليوز من كل سنة احتضنت القاعة المغطاة للرياضات بمدينة الصويرة، الدورة الأولى للمسابقة الدولية لسباق الرضع، المسابقة هي الأولى على صعيد المغرب وإفريقيا والدول العربية.
حسب بلاغ صحفي، فقد عرفت القاعة المغطاة توافد عدد هام من المتفرجين بلغ أزيد من 1000 متفرج، حجوا لتتبع أطوار هذا الموعد الرياضي الفريد والمتميز، الشيء الذي عبّر عنه عدد من المواطنين.
عرفت المسابقة مشاركة قرابة ل20 مشاركاً ومشاركة من الأطفال الرضع الذين لا يتجاوز عمرهم سنة واحدة؛ مرفوقين بأولياء أمورهم لأجل مرافقتهم خلال مضمار السباق .

البلاغ ذاته أردف أن الدورة عرفت أيضا تقديم وصلات فنية وترفيهية لفائدة الأطفال ما تحت سن 13 سنة بمشاركة فرق موسيقية وتراثية وبهلوان كما كان أكثر من 70 بالمئة من الجمهور الحاضر من الاطفال والأمهات.
وفي تصريح لرئيس اللجنة المنظمة عن المركز الدولي للأنشطة القانونية والمؤسساتية متعدد التخصصات، يوسف المريح، قال إن هذه المسابقة تأتي في سياق عمل المركز الرامي لتعزيز الوعي بأهمية فئة الأطفال وأهمية العناية بهم عبر برامج متخصصة تستجيب لإحتياجاتهم، مضيفا المريح، أن تنفيذ الدورة الأولى تم بتعاون وتنسيق مع عمالة إقليم الصويرة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية والإجتماعية والتي قامت هذه الأخيرة بالمناسبة بحملة توعوية لأمهات الأطفال الرضع داخل نفس القاعة .
كما أن المسابقة عرفت مشاركة مؤسسات فاعلة ووازنة من القطاع الخاص أعطت إنطباعا وإشعاعا وطنيا وصورة نمودجية لمساهمة ولإندماج القطاع المؤسساتي الخاص في الأنشطة الوطنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى