لتتجند ضد كورونا.. حركة ممرضي وتقنيي الصحة بالمغرب تعلق الاضراب

أعلنت حركة الممرضين وتقنيي الصحة بالمغرب تعليق جميع احتجاجاتها التي كانت مرتقبة وجاء ذلك إلى حين احتواء وباء كورونا المستجد بالمغرب وتجاوز ذروة الخطورة بالمغرب.

ودعا البلاغ الوطني للحركة التمريضية الذي صدر  الجمعة 13 مارس 2020 ، الأطر التمريضية للتجنيد لمكافحة الفيروس Covid-19 حفاظا على صحة المواطنات و المواطنين، والسهر على الرعاية الصحية للحالات المصابة ، و نوه البلاغ بهذا الخصوص بالمجهودات المبذولة من طرف الأطر التمريضية وانخراطها التلقائي والفعلي في مكافحة هذا الوباء العالمي الذي حل ببلادنا .

و دعت الحركة في ذات البلاغ ، وزارة الصحة إلى القيام بإجراءات الوقاية لمهنيي الصحة، وتوفير جميع الامكانيات اللازمة لمواجهة هذا الوباء وتفعيل التكوين الخاص بكيفية التعامل مع الحالات المشتبه في إصابتها

كما  حملت الحركة التمريضية ، وزارة الصحة المسؤولية الكاملة، بسبب  ما أسمته ظروف الإشتغال المتردية، وضعف الإجراءات المتخذة للتعامل مع حالات وباء “كورونا”، بحسب تعبيرها.

و نبهت حركة الممرضين وتقنيي الصحة بالمغرب كل من وزارة الصحة والحكومة المغربية من مغبة الإستمرار في تجاهل المطالب التمريضية المشروعة والعادلة وفي مقدمتها الإنصاف في التعويض عن الأخطار المهنية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى