لتكثيف الشعر الطويل تتبعي هاته النصائح

أصبح الناس في الآونة الأخيرة يعانون من تساقط مهول للشعر، حيث أن هناك عوامل عدة تساعد الشعر على التساقط من بينها العوامل النفسية و الغذائية و البيئية، فمن المعروف أن يفقد الشخص كل يوم بين 50: 100 شعرة يومياً ينمو مكانها شعر جديد من نفس بصيلات الشعر، لكن غير الطبيعي أن تتوقف بعض البصيلات عن إنبات الشعر من جديد، أو أن تنبت شعرات أخف وأضعف، ما يجعل الشعر يبدو خفيفا وغير صحي.

إيقاظ البصيلات بزيت إكليل الجبل

زيت إكليل الجبل يعتبر حلا رائعا و طبيعيا لإعادة الحياة للشعر، إذ يحفز الزيت الدورة الدموية بفروة الرأس ويقويها حتى تحصل البصيلات على الدم والمغذيات التي تحتاجها لتدخل مرحلة النمو.

إزالة الذهون من فروة الرأس

قد يتوقف نمو الشعر من بصيلات جديدة بسبب إفراز الغدد الدهنية في فروة الرأس الزيوت الزائدة التي تتراكم وتنمو نمو شعر جديد، ويساعد خل التفاح في إذابة هذه الدهون بفضل أحماض ألفا هيدروكسي، بينما يحفز حمض الأسيتيك تدفق الدم إلى البصيلات لتشجيع النمو.

الأفوكادو لجفاف الشعر

إذا كان شعرك يعاني من التكسر فهذا سياساعد على تساقط الشعر بكثرة، لذلك سيكون ترطيبها بماسك الأفوكادو حلاً ممتازاً، إذ إن أوميغا 3 والأحماض الدهنية بهذه الفاكهة الخضراء وفيتامين E تخترق طبقات الجلد وترطبها وتمنح الشعر لمعاناً أيضاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى