لفتيت: يطالب ولاة وعمال الأقاليم بترشيد نفقات تسيير الجماعات الترابية خلال وضع ميزانيات 2020

دعى وزير الداخلية عبد الوافي الفتيت ولاة وعمال الأقاليم بترشيد نفقات التسيير خلال وضع ميزانية  2020  وطالب بالامتثال لجميع القوانين والدوريات الجاري بها العمل، إلى جانب تحسين المداخيل وترشيد نفقات التسيير للجماعات الترابية، وذلك من أجل تحسين أداء هذه الأخيرة في مجال التدبير المالي.

لهذه الغاية أكد لفتيت على ضرورة احترام مجموعة من المبادئ كالتحكم في تكاليف الموظفين وحصرها فيما من شأنه تحسين جودة الخدمات المقدمة للمرتفقين، ترشيد استهلاك الطاقة في المباني التابعة للجماعات الترابية والإنارة العمومية، إلى جانب ترشيد استهلاك الماء الصالح للشرب.

وفي نفس السياق، طالب لفتيت بعقلنة المصاريف المتعلقة بالنقل والسفر داخل المملكة وخارجها، إلى جانب نفقات استئجار وتهيئة المباني الإدارية و تأثيثها، تنظيم الحفلات والمؤتمرات والندوات.

وأكد لفتيت ، على ضرورة إعطاء الأولوية للمشاريع الموقعة أمام صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أو التي هي موضوع اتفاقيات مبرمة مع مؤسسات وطنية أو دولية، إلى جانب الرفع من نجاعة الاستثمارات واختيار المشاريع الأكثر مردودية على المستويين الاجتماعي والاقتصادي، وتحسين آليات التتبع والتنفيذ والمراقبة البعدية.

وطالبت دورية للفتيت بالتسوية المسبقة للوضعية القانونية للعقارات المخصصة للمشاريع الاستثمارية؛ وذلك عن طريق احترام المقتضيات القانونية والتنظيمية المتعلقة بنزع الملكية لأجل المنفعة العامة، داعية إلى التدبير الفعال للرصيد العقاري للجماعات الترابية.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى