لقجع: ننتظر ردا رسميا من الـ «الكاف» بخصوص الترخيص لطائرة المنتخب للنزول في مطار قسنطينة

جدد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، تأكيده على أن مشاركة المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة في منافسات “كأس الشان”، رهينة بالسماح للطائرة المغربية بالنزول في مدينة قسنطينة الجزائرية.

وأكد ذات المسؤول خلال مشاركته في الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي لليوم الخميس 29 دجنبر الجاري، أن
الجامعة الملكية لكرة القدم تنتظر الرد النهائي من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم من أجل الحسم في قرار مشاركة المغرب في “الشان”.

وشدد الوزير المنتدب المكلف بالميزانية على أن دفتر تحملات البلد المنظم ينص على تقديم كافة التسهيلات للبلدان المتأهلة من أجل المشاركة في التظاهرة.

ونفى لقجع أن تكون الجامعة قد طلبت رحلة خاصة للمنتخب الوطني لأقل من 23 سنة، مشيرا إلى أن مطالب الجامعة اقتصرت على هبوط الطائرة المغربية يوم 10 يناير المقبل في مطار قسنطينة، بعد إغلاق الجزائر حدودها الجوية في وجه المغرب.

وتجدر الإشارة إلى أن رشيد أوكالي، رئيس اللجنة المنظمة لكأس الأمم الإفريقية للمحليين “الشان” كان قد قال في تصريحات صحفية، يوم أمس الأربعاء، أن “الجزائر ملزمة فقط بتسهيل إجراءات دخول الوفود المشاركة للتراب الجزائري، أما مخطط الرحلات فهو مسؤولية كل بلد معني بالمنافسة”.

وقال ذات المتحدث : “نحن معنيون بالتنظيم على المستوى الوطني وهذا يحتم علينا توفير ظروف النقل اللازمة داخل الجزائر لكل الوفود المشاركة على حد سواء”، أما بخصوص كيفية القدوم إلى الجزائر، فقد أشار إلى أن “كل الوفود المشاركة مسؤولة عن توفير النقل لمنتخباتها، بما فيها التكفل المادي بالرحلات وكذلك مخططاتها”.

ونفى أوكالي وجود لوائح من الكاف تلزم البلد المنظم لأية منافسة بتوفير مخطط معين لرحلات الوفود المشاركة، مؤكدا أن الأمر ليس من مهام ومسؤوليات الجزائر.

وختم اوكالي كلامه بالقول : ”أغلب المنتخبات الإفريقية لديها خطط رحلات تتضمن التوقف في بلدان أخرى، لذلك لسنا ملزمين بتوفير خط مباشر لأي منتخب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى