ليبرالية ألمانية تطلب السماح للنساء بإعارة أرحامهن

طالبت السياسية الليبرالية، كاترين هيلينج بلار، العضو بالحزب الديمقراطي الحر في ألمانيا، بالسماح للنساء بإعارة أرحامهن، وبالتبرع بالنطف.

وأشارت هيلينج بلار، عبر موقعها الإلكتروني إلى أن قانون حماية النطف الذي يعود لعام 1990 قد عفا عليه الزمن، لأنه يحظر طرقا راسخة في الطب، كما شددت السياسية الليبرالية على ضرورة “الإستفادة الشاملة”، وذلك على سبيل المثال من خلال السماح بالتبرع بالبويضات والأجنة، إضافة لإعارة الأرحام بشكل غير تجاري.

ويحظر قانون حماية الأجنة في ألمانيا نقل بويضة ملقحة إلى أم مستعارة، بحيث تكون هذه الأم هي فقط التي تنجب، كما يحظر القانون النية المسبقة لتلقيح البويضات بهدف التبرع بها مستقبلا، ويهدف المشرع الألماني من خلال هذه الترسانة القانونية إلى منع الحصول التجاري على الأجنة.

وقالت هيلينج بلار في تصريح لصحيفة “تاجز شبيجل” اليوم الإثنين: “مثلا، إذا أرادت امرأة أن تلد طفلا لأختها أو أفضل صديقاتها لأن هذه الأخت أو الصديقة ترغب في الحصول على طفل ولكنها لا تستطيع، فنحن نريد جعل ذلك ممكنا”.

وإشترطت كاترين هيلينج ألا يتم ذلك لتحقيق منفعة شخصية للمرأة التي تعير رحمها لأخرى، وألا تتقاضى أجرا على ذلك، ورأت أن السياسة الألمانية “مترددة كثيرا في هذا الأمر” مقارنة بدول أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى