ما فرقته كرة القدم جمعه ريان

تضامن كبير من نجوم ومشاهير العالم مع الطفل المعجزة ريان، فما فرقته السياسة وكرة القدم جمعة ريان .


عبر المئات من الجزائريين عن تعاطفهم مع الطفل المغربي ريان، الذي لا يزال عالقا داخل بئر عميقة منذ صباح الأربعاء.
شارك بعض مشاهير كرة القدم الجزائريين ، في حملة التضامن على مواقع التواصل الاجتماعي ،فنجم المنتخب الجزائري رياض محرز نشر على حسابه في “تويتر” عبارة تشجيع رقيقة قال فيها: “ابقَ قويا، ريان”.


وفي تغريدة أخرى، غرد المهاجم الدولي الجزائري السابق “أندي ديلور” على “تويتر”، عن مشاعر التعاطف والمساندة لرجال الإنقاذ ولعائلة الطفل المغربي ريان في هذه المحنة.
انضم لحملة التضامن الجزائري حفيظ الدراجي معلق قناة بي ان سبورت وعبر بدوره عن تعاطفه مع الطفل ريان .


فيما نشر الصحفي الجزائري سامي قاسمي، تدوينة على فيسبوك قائلاً: “عندما ترى تعاطف الجزائريين مع قصة الطفل ريان المغربي، تدرك أن رباط الشعوب أقوى من مناكفات النخب السياسية وفجورها عند الخصومة.. اللهم نجّ ريان ورده إلى أهله سالماً”.
ونشر الناشط هشام ديما، صورة عبر صفحته على فيسبوك تضمنت خريطة الجزائر وعليها اسم ريان في مختلف ولايات البلاد.

قالت الكاتبة الجزائرية الشهيرة؛ أحلام مستغانمي، “كم أوجع قلوبنا هذا الطفل الصامد، منذ أكثر من 49 ساعة في غياهب بئر بلا طعام ولا ماء، كلّ زاده دعوات الناس”، مضيفة في تدوينة لها “اللّهم يا لطيف يا رحمان أرنا فيه عجائب لطفك ومعجزات رحمتك. إنا استودعناك ابننا جميعا، وليس له سواك منقذا ونصيرا.


ربط الكثير من الجزائريين بين حادثة الطفل المغربي ريان، والشاب الجزائري عياش الذي توفي سنة 2018 داخل بئر بولاية المسيلة جنوب شرقي الجزائر.

سناء قراج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى