مجلس جماعة الدار البيضاء يجتمع لتحديد ثمن تذكرة ”الباصواي” و”الطرامواي” الجديدة

قررت عمدة الدار البيضاء نبيلة الرميلي عقد دورة استثنائية للمجلس يوم الخميس القادم، من أجل تحديد التسعيرة الجديدة لخدمات النقل عبر كل من الحافلات فائقة الجودة (الباصواي)، وكذا خطوط ”الطرامواي” الأربعة.

الدورة الاستثنائية للمجلس سيسبقها انعقاد اللجان الدائمة من أجل مناقشة الأسعار المقترحة.

وتشير وثيقة مقترحات الأسعار الجديدة للنقل في الحافلات عالية الجودة، والخطوط الأربعة لـ”الطرامواي”، التي توصل بها أعضاء مجلس مدينة الدار البيضاء، إلى الحفاظ على نفس ثمن تذكرة السفر للرحلة الواحدة (8 دراهم) والرحلتين (14 درهما).

فيما ستشهد وفق المقترح الرحلات عبر البطاقة القابلة للتعبئة إضافة درهم واحد، حيث ستنتقل من 6 دراهم إلى 7 دراهم، وكذا الرفع من ثمن شرائها لأول مرة؛ ليصبح 30  بدلا عن 15 درهما حاليا.

كما أشار المقترح للزيادة في ثمن الاشتراك العادي في البطاقة من 60 إلى 70 درهما أسبوعيا، ومن 230 إلى 250 درهما شهريا، وبدوره الثمن المخصص للطلبة بخصوص الاشتراك الشهري من المرتقب أن يشهد ارتفاعا؛ من خلال انتقاله من 150 إلى 170 درهما.

وستحسم الدورة الاستثنائية التي ستعقد الخميس المقبل في  لائحة الأسعار الخاصة بالثمن العادي للرحلة، وكذا الاشتراك في البطاقة أو تلك المخصصة للطلبة ومختلف الفئات الأخرى، وهو ما يأتي في إطار الاستعداد لإطلاق خطي “الطرامواي” الثالث والرابع بشكل متزامن مع بداية اشتغال حافلات “الباصواي”، حيث سيكون الربط بين وسيلتي النقل مجانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى